Beirut
23°
|
Homepage
الكشف عن محاولة أسر إسرائيليين... 3 ميزات لصالح المقاومة في الجنوب!
السبت 05 تشرين الأول 2024 - 14:41

"ليبانون ديبايت"

لم تحجب الغارات العنيفة التي يشنها الطيران الحربي الاسرائيلي أو الصواريخ والفذائف المتهافتة على الضاحية الجنوبية والقري الجنوبية والبقاعية، ما يتكبده العدو من خسائر فادحة عند الحدود مع إلتحامه المباشر مع المقاومين المتربصين له منذ بداية طوفان الأقصى والذين زادت عزيمتهم على إلحاق الهزيمة بالعدو بعد إغتيال الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله وبعض قيادات المقاومة.

والوضع الميداني كما يصفه مصدر متابع عند الحدود الأمامية للمعركة هو "قوي جداً والدفاعات ممتازة، وقد ترجم ذلك على أرض الواقع في أكثر من مواجهة خلال الأيام الماضية".


ووفق المصادر، تتمتع المقاومة في لبنان على ارض المعركة البرية بـ3 ميزات قوية جدًا وهي:

1- المعرفة الحقيقية بجغرافيا الأرض وما تحمله من أسرار وتضاريس، فما يعرفه المقاتل في حزب الله لا يمكن أن يكون أي جندي للعدو على معرفة تامة به، رغم كثرة المناورات التي يقوم بها لمحاكاة الحرب على أرض لبنان.
2- أسلحة الميدان والذخيرة والتموين للجنود بوضع ممتاز، ولا يخفى على أحد في هذا الإطار أن حزب الله قبل طوفان الأقصى كان يعد العدة لأية محاولة إسرائيلية للدخول إلى لبنان فهذا الحلم الإسرائيلي مستمر بعد هزيمة حرب 2006.
3- يتمتع المقاتلون في المقاومة بالمرونة العملانية وهي ضمن ما تعنيه، أنه يتحرك بطريقة لا يمكن أن يتوقعها العدو ويتعامل فوراً مع أي طارئ على الأرض.

وتكشف المصادر، أن "الخوف الاسرائيلي من عملية أسر كانت ستحصل في عديسة أول أمس هو في مكانه، وكانت هناك محاولة لأسر عدد من الجنود لكن المعطيات على الأرض لم تسمح حينها، ولكن المصادر تؤكد في هذا الإطار أنه سيتم تنفيذ أوامر معطاة بهذا الخصوص متى توفرت الفرصة لذلك".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أدرعي يوجه إنذارًا عاجلًا لسكان في الشويفات بضرورة الإخلاء 9 "من كان مع صفي الدين؟"... مسؤولون إسرائيليون "يكشفون"! 5 الضاحية تكتشف "الشيخ العميل".. حكم امهز يتلو آيات الموت من طهران: ستبكون دمًا وسندعس على رؤوسكم! 1
هجوم إسرائيلي يُنذر بكارثة والمطار والمرفأ الى الواجهة... احذروا أيها اللبنانيون وتموّنوا الآن! 10 مصدر إسرائيلي يتوقع "موعد" انتهاء القتال في الشمال 6 الكشف عن هوية المستهدف في الغارة على مخيم البداوي (فيديو) 2
بري: لمين بتنازل؟ 11 "أمرٌ لم ننتبه له" في القرار 1701! 7 التصعيد الإسرائيلي مستمرّ... وادرعي ينشر لائحة الاستهدافات 3
"فرص نجاته شبه معدومة"... تقديراتٌ حول مصير صفي الدين! 12 إلى "الذين أخلوا منازلهم"... نداءٌ من أدرعي! 8 خبير عسكري يشرح كيف حدّد الموساد موقع نصر الله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر