Beirut
23°
|
Homepage
ادرعي يزعم إغتيال عنصرين في الجناح العسكري لحماس بلبنان
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 05 تشرين الأول 2024 - 15:49

زعم المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعي، اليوم السبت، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، أن "الجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك) قضيا على عنصرين في الجناح العسكري لحماس في لبنان".

وأضاف ادرعي، "في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الأمن العام (الشاباك)، قامت طائرات سلاح الجو في وقت سابق من اليوم بالقضاء على المدعو محمد حسين علي المحمود والذي لعب دور الذراع التنفيذية لحماس في لبنان والتي وجّهت أعمالًا إلى منطقة يهودا والسامرة".

وتابع، "المدعو محمد قام في السنوات الأخيرة بالترويج لتنفيذ عمليات ضد أهداف إسرائيلية في الخارج وداخل إسرائيل. في المقابل لعب دورًا في ترسيخ تواجد حماس في الساحة اللبنانية، حيث شملت أنشطته توريد وسائل قتالية لتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ نحو إسرائيل والمشاركة في محاولات تصنيع وسائل قتالية متقدمة".


وأردف ادرعي، "وفي عملية مشتركة أخرى للجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك الليلة الماضية (السبت)، في منطقة طرابلس بلبنان، تم تصفية المدعو سعيد علاء نايف علي، وهو مسؤول في الجناح العسكري لحماس في لبنان والذي قاد عمليات ضد أهداف إسرائيلية وعمل على تجنيد عناصر إلى صفوف حماس في لبنان".

وختم: "تأتي هذه العمليات في اطار الجهود لضرب نشاط حماس في كل مكان يُشكّل تهديدًا على مواطني اسرائيل. عمليات القضاء على هذه العناصر تعتبر ضربة لقدرة حماس في لبنان على تنفيذ عمليات ضد دولة إسرائيل ومواطنيها".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إلى "الذين أخلوا منازلهم"... نداءٌ من أدرعي! 9 "من كان مع صفي الدين؟"... مسؤولون إسرائيليون "يكشفون"! 5 الضاحية تكتشف "الشيخ العميل".. حكم امهز يتلو آيات الموت من طهران: ستبكون دمًا وسندعس على رؤوسكم! 1
"فرص نجاته شبه معدومة"... تقديراتٌ حول مصير صفي الدين! 10 أدرعي يوجه إنذارًا عاجلًا لسكان في الشويفات بضرورة الإخلاء 6 الكشف عن هوية المستهدف في الغارة على مخيم البداوي (فيديو) 2
هجوم إسرائيلي يُنذر بكارثة والمطار والمرفأ الى الواجهة... احذروا أيها اللبنانيون وتموّنوا الآن! 11 مصدر إسرائيلي يتوقع "موعد" انتهاء القتال في الشمال 7 خبير عسكري يشرح كيف حدّد الموساد موقع نصر الله! 3
بري: لمين بتنازل؟ 12 "أمرٌ لم ننتبه له" في القرار 1701! 8 التصعيد الإسرائيلي مستمرّ... وادرعي ينشر لائحة الاستهدافات 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر