Beirut
24°
|
Homepage
لأول مرة... ماسك يعلن عن خطوة جديدة دعمًا لترامب
المصدر: العربية | الجمعة 04 تشرين الأول 2024 - 21:10

أعلن الملياردير إيلون ماسك حضوره تجمعًا للرئيس السابق دونالد ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا يوم السبت، وهو نفس المكان الذي أصيب فيه ترامب برصاصة في أذنه في محاولة اغتيال كادت تودي بحياته خلال خطاب ألقاه في تمّوز.

وقال ماسك، الذي أصبح في الأشهر الأخيرة شخصية رئيسية في حملة ترامب وزاد من إنفاقه السياسي للجمهوريين على نطاق واسع، على موقعه في منصة X (التي يملكها): "سأكون هناك لدعمه!"، ورغم استضافة ماسك ترامب خلال حدث افتراضي على "X"، وقال إنه يتبرع بمبلغ 45 مليون دولار شهريًا للجنة عمل سياسي تدعمه، إلا أنه لم يشارك في تجمع مع الرئيس السابق.

وتعهد ترامب بالعودة إلى بتلر حتى يتمكن من تكريم حياة كوري كومبيراتوري، رجل الإطفاء في الحشد الذي قُتل على يد مطلق النار.


وكتب ترامب على موقع "Truth Social" في 26 تمّوز: "سأعود إلى بتلر، بنسلفانيا، لحضور تجمع كبير وجميل، لتكريم روح بطل الإطفاء المحبوب لدينا، كوري، وأولئك الوطنيين الشجعان الذين أصيبوا قبل أسبوعين. يا له من يوم سيكون، قاتلوا! ترقبوا التفاصيل".

وستكون عائلة كومبيراتوري، بالإضافة إلى المستجيبين الأوائل وغيرهم من التجمع الأخير، حاضرين يوم السبت.

كما سيحضر زميل ترامب في الترشح السيناتور عن ولاية أوهايو جيه دي فانس، بالإضافة إلى سبعة من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين والسيناتور عن ولاية ميسوري إريك شميت.

وأصبح الرئيس التنفيذي لشركتي تسلا وسبيس إكس ينتقد الديمقراطيين بشكل متزايد، بما في ذلك نائبة الرئيس كامالا هاريس، بعد دعمهم لسنوات.

وقال ماسك: "كان سجل تصويت كامالا عندما كانت في مجلس الشيوخ على يسار بيرني ساندرز!" و"تم تصنيفها على أنها الأكثر يسارًا من بين جميع أعضاء مجلس الشيوخ المائة هي ليست معتدلة على الإطلاق".

وفي منشور حديث، اتهم ماسك الحكومة "باستخدام أموال الضرائب حرفيًا لاستيراد الناخبين وحرمان الناس من حقهم في التصويت!" .

وتتعاون لجنة العمل السياسي الأميركية، التي تدعم ترامب ويمولها ماسك إلى حد كبير، مع مجموعة Turning Point Action المحافظة في ويسكونسن لحشد الناخبين قبل يوم الانتخابات.

وتعتبر مساهمات ماسك في لجنة العمل السياسي الأميركية هي مفتاح إعادة انتخاب ترامب نظرًا للدور الذي تلعبه المجموعات الخارجية في جهود حث الناخبين على التصويت.

كما تم تمويل لجنة العمل السياسي من قبل رجال أعمال أثرياء مثل كاميرون وتيكر وينكليفوس والسفيرة الأميركية السابقة في كندا كيلي كرافت وزوجها جو كرافت.

ومؤخرًا، أعلن ترامب أن ماسك سيرأس "لجنة كفاءة الحكومة" إذا انتُخب في نوفمبر. ويعتبر إنشاء هذه اللجنة موقعا جديدا تمامًا لماسك.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
التصعيد الإسرائيلي مستمرّ... وادرعي ينشر لائحة الاستهدافات 9 "لغاية الآن"... بري: هو أحد المرشحين الجديين للرئاسة 5 بعد الغارات العنيفة على الضاحية... إتصال يُثير البلبلة! 1
خامنئي يكشف عن "طلب" لنصرالله إلى حزب الله وحركة أمل 10 "إسرائيل قد تدمّر بيروت"... عميد يحذّر: أيام أكثر سوداوية بانتظاركم! 6 "أكثر الملاجئ عمقاً تحت الأرض".. "أكسيوس" تكشف تفاصيل استهداف هاشم صفي الدين 2
توثيق للحظة استهداف نصرالله... ألسنة اللهب تخرج من تحت الأرض (فيديو) 11 الضاحية تكتشف "الشيخ العميل".. حكم امهز يتلو آيات الموت من طهران: ستبكون دمًا وسندعس على رؤوسكم! 7 خزّنوا مواداً غذائية! 3
وكالة فرنسية: نصرالله دُفن... ولكن! 12 اختفاء قآاني بعد اغتيال نصر الله... وغموض يلف مصيره 8 الجنرال الخطير: حكومة عسكرية في بيروت.. الحزب سيُدفن في الضاحية "بلا سلاح"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر