Beirut
23°
|
Homepage
بالفيديو: إسرائيل تزعم استهداف "استخبارات" حزب الله
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 03 تشرين الأول 2024 - 16:23

زعم الجيش الإسرائيلي، اليوم الخميس، أنه استهدف أهدافا تابعة لاتصالات واستخبارات حزب الله في بيروت.

وقد زعم المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر "اكس"، أنه "في الساعة الأخيرة: استهدف جيش الدفاع أهدافًا تابعة لركن الاستخبارات والاتصالات التابعة لحزب الله في بيروت".

وتابع، "قبل وقت قليل أغارت طائرات حربية تابعة لسلاح الجو بتوجيه استخباراتي من هيئة الاستخبارات على أهداف نابعة لركن الاستخبارات في حزب الله في بيروت حيث تواجدت داخلها عناصر الوحدة ووسائل جمع المعلومات ومقرات القيادة وبنى تحتية أخرى".


وأشار أدرعي، إلى أنه "يعتبر ركن الاستخبارات في حزب الله المؤسسة الاستخبارية المركزية في الحزب والمسؤولة عن بناء صورة استخبارية عن إسرائيل وجيش الدفاع حيث يقود العمل الاستخباراتي في حزب الله في مواجهة إسرائيل ويملك قدرات جمع المعلومات الاستراتيجية لحزب الله".

وتأتي هذه العمليات العسكرية في سياق تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله، حيث تم استهداف المكتب الإعلامي لحزب الله في غارة اسرائيلية في وقت سابق اليوم الخميس.

وقد شملت الغارات المكثفة على الضاحية مناطق مثل حارة حريك، برج البراجنة، الغبيري وحي الأميركان، مما أدى إلى تدمير عدد من المواقع الحساسة.

تجدر الإشارة إلى أن الضاحية الجنوبية لبيروت تعد معقلًا رئيسيًا لحزب الله، وقد شهدت العديد من الغارات الجوية الإسرائيلية في السابق.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"نجا من غارة سابقة"... من هو المستهدف في المعيصرة؟ 9 مصير لبنان بيد رجلين 5 "تشييع نصرالله يوم الجمعة"... إعلام إسرائيلي يكشف! 1
بشأن جوازات السفر... بيانٌ "هامّ" من الأمن العامّ! 10 "ضربة" تُسرّع التفاوض 6 بالفيديو: مشاهد "مثيرة للجدل" من داخل غرفة عمليات الحرس الثوري 2
بصورة لمقاتلات "إف- 35"... رسالة من نتنياهو إلى إيران 11 إسرائيل تستخدم سلاحًا محرمًا في غارة على الباشورة 7 إعلام إسرائيلي يكشف ملابسات الخسارة في أول معركة برية مع حزب الله 3
تهجير شيعة لبنان الى العراق... "مؤامرة واشنطن" بدأ تنفيذها: كربلاء تنتظركم ولن تعودوا الى الجنوب! 12 "معلومات حساسة وحديثة ستفاجئ إسرائيل"... مصادر إيرانية تكشف! 8 للمرة الأولى... غارة "عنيفة" على القاعدة العسكرية الروسية في سوريا (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر