Beirut
27°
|
Homepage
بصورة لمقاتلات "إف- 35"... رسالة من نتنياهو إلى إيران
المصدر: سكاي نيوز عربية | الاربعاء 02 تشرين الأول 2024 - 20:19

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، أن "هذا العام سيكون عام النصر الكامل"، وذلك عقب الهجوم الصاروخي الإيراني على الأراضي الإسرائيلية، مساء الثلاثاء.

وذكر نتنياهو في رسالة وجهها إلى الشعب الإسرائيلي عبر منصة "إكس": "سيكون هذا العام عامًا من النصر الكامل، عام جديد سعيد لشعب إسرائيل".

وقد أرفق نتنياهو التغريدة بصورة له وهو يقف أمام طائرة من مقاتلات "إف- 35"، ما بدى وكأنه رسالة إلى إيران عن طبيعة الرد التي ينتظرها والذي قد يتم خلاله استخدام هذا النوع من المقاتلات.


وكانت قد شنت إيران أكبر هجوم صاروخي لها على إسرائيل، أمس الثلاثاء، مما أثار تهديدا من إسرائيل وصفته بأنه سيكون "رد مؤلم".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن أمس الثلاثاء، أنه "سيختار وقتا مناسبا كي يثبت قدراته الهجومية الدقيقة والمباغتة" بعد الهجوم الإيراني، وأن إسرائيل "أثبتت قدرتها على منع العدو من تحقيق أي شيء".

وأعلن التلفزيون الرسمي في إيران، صباح اليوم الأربعاء، أن "طهران أطلقت 200 صاروخ، في هجومها على إسرائيل، الثلاثاء".

وفي أيار 2018 أعلن الجيش الإسرائيلي أن "إسرائيل أصبحت أول دولة تستخدم مقاتلات اف-35 في قتال".

ووقعت إسرائيل في حزيران الماضي صفقة بثلاثة مليارات دولار مع الولايات المتحدة لشراء سرب ثالث قوامه 25 طائرة من مقاتلات "إف-35" المتطورة، على أن يبدأ تسليمها في العام 2028.

ووفق وزارة الدفاع الإسرائيلية، ترفع الصفقة إلى 75 عدد مقاتلات "إف-35" في أسطولها.

وتمتلك المقاتلة "إف 35"، التي تعتبر من مقاتلات الجيل الخامس المتطور، قدرة فائقة على المناورة، كما يمكن تزويدها بأنواع عدة من الأسلحة، والصواريخ "جو- جو".

وتتوفر المقاتلة الأميركية على نظام ذكاء اصطناعي، يقوم بتحديد كل ما يحيط بالطائرة من أهداف، كذلك تتمتع بالقدرة على الاختفاء عن أجهزة الرادار والتشويش عليها، وتفادي المضادات الأرضية.

وتمتاز "إف 35"، التي تبلغ سرعتها القصوى 1975 كم/الساعة، بقدرتها على الإقلاع والهبوط بشكل عمودي، حيث لا تحتاج إلى مدرج.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: إسرائيل تنشر مشاهد أولية لعمليات الكوماندوز والمظليين في الجنوب 9 "بين التهويل والواقع"... تصريحاتٌ "مثيرة" من قيادي في حزب الله! 5 المقاومة تستعيد التواصل وتقاتل سياسياً... تحضيرات للإنقضاض على حزب الله داخلياً؟ 1
بالفيديو: مشاهد "مثيرة للجدل" من داخل غرفة عمليات الحرس الثوري 10 صور حطام صواريخ الهجوم الإيراني على إسرائيل تكشف "المستور" 6 حدث أمني كبير عند الحدود... حزب الله يضرب بقوّة! (فيديو) 2
مقتل أوّل ضابط إسرائيلي في عملية التسلّل... إليكم هويته! 11 "الأمن" يُلقي القبض على مروّج رسالة مفبركة لإخلاء بلدات جنوبية 7 ملاحقة عملاء؟ 3
مقتل جنود إسرائيليين... حزب الله يتصدى لعملية تسلّل 12 فنانٌ من أمام منزله المدمّر في الشياح: "فدا روح سماحة السيّد"! (فيديو) 8 المطلوب تدمير المباني 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر