Beirut
27°
|
Homepage
المحظور وقع... الجيش الإسرائيلي يبدأ عملية برية ضد حزب الله
الثلاثاء 01 تشرين الأول 2024 - 2:00

أعلن الجيش الإسرائيلي أن قواته تنفذ حاليًا عملية برية "محدودة وموجهة" ضد أهداف تابعة لحزب الله في المنطقة القريبة من الحدود في جنوب لبنان. وأكد الجيش أن العملية تستهدف مواقع وبنى تحتية لحزب الله تشكل تهديدًا مباشرًا على البلدات الإسرائيلية الواقعة على الجانب الآخر من الخط الأزرق.

بحسب كابتن إيلا، المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، فإن مراحل الحملة قد تمت الموافقة عليها ويتم تنفيذها بناءً على قرار المستوى السياسي الإسرائيلي. وأوضحت أن عملية "سهام الشمال" تستمر بناءً على تقييم الوضع، بالتزامن مع العمليات العسكرية الجارية في غزة وعلى جبهات أخرى.

وأكدت المتحدثة أن جيش الدفاع الإسرائيلي يواصل القتال والعمل لتحقيق أهداف الحرب، ويبذل كل الجهود الممكنة من أجل حماية مواطني دولة إسرائيل وفق زعمها. كما دعت المتحدثة "الجمهور إلى تجنب نشر الإشاعات أو التقارير غير الرسمية حول أنشطة الجيش، والاعتماد فقط على البيانات الرسمية الصادرة عن الجيش الاسرائيلي".


وأفادت صحيفة إسرائيل هيوم أن قوات المشاة التابعة للجيش الإسرائيلي دخلت الأراضي اللبنانية للمرة الأولى منذ حرب 2006، وذلك في إطار عملية عسكرية جديدة تستهدف مواقع تابعة لحزب الله. وذكرت الصحيفة أن القوات الإسرائيلية تتحرك بغطاء جوي ومدفعي كثيف لضمان تقدم آمن في المناطق الحدودية.

العملية تأتي وسط تصاعد كبير للتوتر بين إسرائيل وحزب الله، خاصة بعد اغتيال الأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله، الأسبوع الماضي. فقد شكل اغتيال نصر الله ضربة قوية ومفاجئة للحزب، مما أدى إلى تصعيد المواجهات بين الجانبين. ردًا على الاغتيال، أطلق حزب الله عدة صواريخ باتجاه إسرائيل، ما دفع الجيش الإسرائيلي إلى شن غارات جوية مكثفة على مواقع الحزب في جنوب لبنان.

اليوم، مع بدء الهجوم البري المدعوم بالمدفعية والطيران، تحاول إسرائيل تقييد قدرات حزب الله العسكرية في المناطق الحدودية ومنع أي هجمات مستقبلية. تشير التقديرات إلى أن هذه العملية قد تتسع لتشمل مناطق أخرى في حال تصاعد القتال، وسط مخاوف دولية من تحول هذه المواجهة إلى صراع أوسع نطاقًا في المنطقة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"القادم أرض محروقة"... السيد المثير للجدل: خليفة نصرالله متعطش للدم 9 إختراقٌ إيراني وراء "المعلومات الثمينة"... اغتيال نصرالله يفتح ملف رئيسي! 5 دقيقتان حدّدت موقع نصرالله... تفاصيل جديدة عن عملية الإغتيال! 1
خطةٌ لإنقاذ العام الدراسي في لبنان 10 بلبلة وذعر في الكونكورد... تهديد "صحيفة الأخبار" بضرورة الإخلاء؟ 6 مرسوم "هام" من ميقاتي بشأن التعويضات للقطاع العام والمتقاعدين 2
وزير يخرج عن صمته وينبّه هؤلاء: لا يمكنكم فعل هذا! 11 "بيروت وكافة المناطق في دائرة الإستهدافات... توقّعوا الأسوأ!" 7 بيروت تشهد أحداثاً أمنية تُذكّر بفترة الحرب الأهلية (فيديو وصور) 3
من دهاليز القتال... معلوماتٌ "مثيرة" عن اختراق حزب الله 12 وئام وهاب يبكي السيد بحرقة ويفجر أسرارًا "للتاريخ": الحرب في شوارع طهران وإجتياح لبنان قريب جدا جدا! 8 "نسف الرواية الإسرائيلية"... قاسم يكشف عن المستهدفين مع نصرالله! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر