Beirut
26°
|
Homepage
الطقس سينقلب رأساً على عقب... استعدوا: أجواء شتوية "لطيفة" بانتظاركم!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 30 أيلول 2024 - 11:53

"ليبانون ديبايت"

طقس خريفي مستقر ودافئ نسبيًا نهارًا يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط، إلا أنه من المتوقّع أن ينقلب تدريجيًا بدءًا من بعد ظهر اليوم الإثنين وحتى صباح الأربعاء تحت تأثير منخفض جوي محدود الفعالية، يؤدي إلى تساقط أمطار متفرقة وانخفاض ملموس بدرجات الحرارة.

في هذا الإطار، أكّد المتخصص في الأحوال الجوية، الأب إيلي خنيصر، في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن "منخفضًا طوفانيًا ينحرف نحو تركيا اليوم الإثنين، سيضرب إسطنبول وشمال تركيا، وقد يؤدي إلى تشكل سيول جارفة في تلك المناطق، ليمتد مساءً نحو الجنوب التركي ويبدأ تأثيره على الساحل السوري، ومن ثم لبنان صباح غد الثلاثاء".


وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستتراجع بمعدل 5 درجات، وستتهيأ الأجواء بين قبل ظهر الثلاثاء وظهر الأربعاء لتساقط الأمطار، والتي ستشمل الساحل اللبناني والجبال الغربية، بينما ستكون خفيفة في البقاع".

ولفت إلى أن "درجات الحرارة ستعاود ارتفاعها بدءًا من يوم الخميس المقبل، بعد انتهاء حالة عدم الاستقرار التي سيتأثر بها لبنان، ويتحول الطقس إلى خريفي دافئ".

وأشار إلى أن "طقس اليوم الإثنين مشمس يتحول إلى غائم مع تراجع في درجات الحرارة، أما طقس يوم غد الثلاثاء سيكون غائمًا مع أمطار متفرقة واحتمال عواصف رعدية، مع انخفاض إضافي في درجات الحرارة".

وشدّد على أن "الأمطار لن تكون شاملة، ونسبة الانفراجات ستصل إلى 85%".

يُذكر أن درجات الحرارة على الساحل تتراوح بين 27 نهارًا و21 ليلاً، في البقاع: 24 نهارًا و19 ليلاً، على الجبال التي تعلو 1200 متر عن سطح البحر: 23 نهارًا و15 ليلاً، وعلى الجبال التي تعلو 2000 متر عن سطح البحر: 17 نهارًا و6 ليلاً، والرياح: جنوبية غربية، سرعتها تتراوح بين 20 و60 كم في الساعة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اختيار خليفة نصرالله... مصادر "العربية" تكشف! 9 أولُ تصريحٍ أميركي عن نوع السلاح المستخدم باغتيال نصرالله! 5 الكابوس الأكثر رعبًا لإسرائيل... تعرّفوا على "سلاح حزب الله السري"! 1
"نسف الرواية الإسرائيلية"... قاسم يكشف عن المستهدفين مع نصرالله! (فيديو) 10 الجبهة الشعبية تزف قادتها.. الكشف عن هوية المستهدفين في غارة "الكولا" 6 الكشف عن هوية المستهدف في غارة عين الدلب 2
"القادم أرض محروقة"... السيد المثير للجدل: خليفة نصرالله متعطش للدم 11 بشرى الخليل للسيد حسن: ما هكذا اتفقنا.. تمضي ولا تقول وداعًا - احذروا هذا الجاسوس! 7 دقيقتان حدّدت موقع نصرالله... تفاصيل جديدة عن عملية الإغتيال! 3
" ليتلاقى الجميع فوراً"... بري: آن الأوان 12 إسرائيل تنفذ عملية سرية ضد منشأة صواريخ حزب الله: ماذا جرى في مصياف؟ 8 "مات اختناقاً"... معلوماتٌ جديدة عن عملية اغتيال نصر الله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر