Beirut
24°
|
Homepage
"إسرائيل تعتدي على خصوصية اللبنانيين"... ودعوةٌ "هامة"!
المصدر: ليبانون ديبايت | الاثنين 23 أيلول 2024 - 12:52

"ليبانون ديبايت"

وصلت رسائل عديدة إلى هواتف اللبنانيين صباح اليوم الإثنين، تطلب منهم الابتعاد عن بلدتهم حتى إشعار آخر، في حال كانت منازلهم قريبة من مخازن أسلحة لحزب الله. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل تم خرق شبكة الاتصالات الأرضية، حيث جرى الاتصال بالمواطنين مطالبًا إياهم بالإخلاء.

في هذا الإطار، أكّد الخبير في الحوكمة الرقمية ربيع بعلبكي، في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أن "العدو الإسرائيلي يستخدم تفوقه التكنولوجي في الذكاء الاصطناعي والاتصالات ضمن حملة تضليلية تهدف إلى استهداف المدنيين اللبنانيين".


وأوضح بعلبكي أن "هذه الحملة تعتمد على نشر فيديوهات مفبركة تظهر أسلحة داخل المنازل المدنية، وذلك بهدف خلق حالة من الذعر بين السكان".

وشدد على أن "إسرائيل خرقت شبكة الاتصالات اللبنانية، من خلال الاتصال بالشبكة الأرضية في الجنوب، وإرسال رسائل نصية للمواطنين تدعوهم إلى مغادرة مناطق معينة بزعم وجود مواقع تابعة لحزب الله".

وجزم بأن "هذه الأساليب غير قانونية وتشكل اعتداءً صارخًا على خصوصية المدنيين، وعلى الأمن القومي الوطني".

وأضاف: "هذه الأساليب هي أيضًا جزء من الحرب النفسية تهدف إلى ترويع المدنيين ومحاولة تشويه صورة المقاومة، لكن الشعب اللبناني واعٍ لهذه الألاعيب، ولن تنطلي عليه هذه الأكاذيب".

واعتبر أن "هذه الحملة، رغم تطورها التكنولوجي، لم تحقق أهدافها، بل على العكس، زادت من تماسك اللبنانيين وصلابتهم".

ولفت إلى أن "حزب الله بدوره أرسل ردًا بالمثل يطلب من المستوطنين في فلسطين الابتعاد عن المصانع والمراكز العسكرية الإسرائيلية، علمًا أن الحزب حتى الآن يحصر ضرباته وأهدافه بالتمركزات العسكرية، بعكس العدو الإسرائيلي الذي يموه عملياته ويفضح جرائمه الغريبة من نوعها في العالم. كما أن الرسائل لتبرير عدم الرد على المواقع المدنية الإسرائيلية غير مبررة وغير قانونية، ولا تحترم الخطوط الحمراء للحروب، بل تتخطاها بفظاعة لا مثيل لها".

وفي الختام، شدد بعلبكي على "ضرورة عدم الاستجابة لهذه الحملات المغرضة، داعيًا المواطنين إلى الثبات والصمود في وجه هذه الهجمات النفسية التي تمثل عنصرًا من عناصر الحروب".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تصريحات "متفجرة"... قائد إيراني سابق: خامنئي لا يريد الحرب مع إسرائيل 9 "تحذيرٌ عاجلٌ" من الجيش الإسرائيلي إلى سكان لبنان 5 إليكم حقيقة فيديو "شرق حيفا يحترق"! 1
رسائل وإتصالات "إسرائيلية" تدعو اللبنانيين إلى إخلاء منازلهم (صورة) 10 لأول مرة... جبيل في مرمى الصواريخ الإسرائيلية! (فيديو) 6 "على طريق الحرب الشاملة"... مسؤول إسرائيلي: سنقصف اليوم مناطق مأهولة بلبنان 2
إنها الحرب... ! 11 معلومات عن "فادي" الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه 7 سرّ حول غارة الضاحية؟! 3
نزوح من الضاحية 12 "في كل أنحاء لبنان"... الجيش الإسرائيلي: سنبدأ هجمات واسعة وقوية 8 جبران يغادر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر