Beirut
28°
|
Homepage
إليكم حقيقة فيديو "شرق حيفا يحترق"!
المصدر: الحرة | الاحد 22 أيلول 2024 - 22:20

مع تصاعد المواجهات بين إسرائيل وحزب الله اللبناني خلال الأيام الماضية انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ادعى ناشروه أنه يصوّر انفجاراً ضخماً في شمال إسرائيل بعد سقوط صواريخ أطلقها حزب الله.

ويظهر الفيديو انفجاراً ضخماً ولّد كتلة نار كبيرة، وجاء في التعليقات المرافقة "شرق حيفا الآن يحترق".

إلا أن الفيديو منشور منذ أسابيع على أنه لانفجار محطة غاز في محافظة عدن اليمنية، بحسب ما أوردت "فرانس برس".


وتصاعدت حدة المواجهات بين الحزب وإسرائيل هذا الأسبوع، مع سلسلة تفجيرات طالت أجهزة اتصال يستخدمها عناصره في عملية منسوبة للدولة العبرية، وإعلان الأخيرة شنّ ضربة جوية في معقله بالضاحية الجنوبية لبيروت الجمعة استهدفت اجتماعاً لقيادة قوة الرضوان، وحدات النخبة في حزب الله.

إلا أن الفيديو المتداول لا علاقة له بالتطورات الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل.

إذ أظهر التفتيش عنه عبر محركات البحث إليه منشوراً في وسائل إعلام عربيّة عدة منذ أسابيع على أنه يصوّر انفجار محطة غاز في اليمن.

وبحسب وسائل الإعلام، فإن الفيديو يصوّر لحظة انفجار محطة غاز في شارع التسعين في مدينة المنصورة، بمحافظة عدن اليمنية، في 30 آب 2024.

ونشرت قنوات محلية (أرشيف) مشاهد أخرى لهذا الحادث، الذي قالت إنه ناجم عن انفجار صهريج، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
انقسام دولي حول لبنان… نصر الله يحبط الحلم الاسرائيلي 9 صواريخ تُستخدم لأول مرة... ماذا نعرف عن فادي 1 وفادي 2؟ 5 إكتشفها "الحزب" فجأةً.. فعاجله الإسرائيلي بتفجيرها 1
أطلقَ النار على ابنه وفرّ! 10 معلومات عن "فادي" الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه 6 إصابة "السفير" ليست طفيفة 2
بعدما استهدفته اسرائيل... الجيش اللبناني يقطع طريق الخردلي! (فيديو) 11 فيديو يوثق حجم الدمار في حيفا 7 ساعات عصيبة... لكن "السيد" لم يكن موجوداً 3
"أحرَقوا سيارة"... "الأمن" يحدد هويتهم ويوقفهم! 12 "فادي" ينقل رسالة "مبطّنة" من حزب الله إلى حيفا 8 "الضربة وصلت ما بعد حيفا"... نصرالله ينفّذ تهديداته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر