Beirut
28°
|
Homepage
عميد إسرائيلي: ضرباتنا على حزب الله لا تتماشى مع أهداف الحرب
المصدر: 24 | الاحد 22 أيلول 2024 - 20:00

شكك قائد الدفاع الجوي السابق في الجيش الإسرائيلي، العميد زفيكا هايموفيتش في الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله.

وقال في حديث مع صحيفة "معاريف" اليوم الأحد، إن الضربات الإسرائيلية الأخيرة على حزب الله لا تتماشى مع أهداف الحرب التي تتبناها الحكومة لاستعادة الشمال. وتساءل هايموفيتش كيف يمكن إعادة سكان الشمال بعد مثل هذه التحركات التكتيكية من إسرائيل.

وقال العسكري المتقاعد: "لقد شهدنا عمليات إلكترونية ونفسية يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، ويوم الجمعة شاهدنا القتل المستهدف لإبراهيم عقيل. لكن السؤال هو، هل هذه الإجراءات التكتيكية جزء حقاً من تحقيق الهدف الأكبر؟"


وتناول هايموفيتش خطاب زعيم حزب الله حسن نصر الله يوم الخميس، والذي تعهد فيه بالانتقام من إسرائيل، فأكد أن العمليات التكتيكية الإسرائيلية "مثيرة للإعجاب"، لكنها ليست كافية لإجبار نصر الله على الهدنة. وقال: "هذه الإجراءات، رغم نجاحها، لن تغير موقفه".

وتابع العسكري الإسرائيلي قائلاً: "كسرت إسرائيل بالفعل بعض النماذج القديمة في هجماتها، مثل الضربات في معقل حزب الله في بيروت. ولكننا الآن نحتاج إلى السؤال، كيف نبني على هذا؟ هناك أرضية وسطى بين المناورة البرية الكاملة وحرب الاستنزاف. وما نفعله الآن، لا يناسب أياً منهما".

واقترح هايموفيتش استراتيجية أكثر تركيزاً، قائلاً إن "إسرائيل يمكن أن تسيطر على جنوب لبنان دون عبور إلى بيروت أو بعلبك. وهناك آلاف الأهداف لحزب الله في المنطقة، فوق وتحت الأرض، فيها أسلحة بعيدة المدى وموجهة بدقة. ويمكن لإسرائيل ضرب مئات منها على مدار خمسة أو ستة أيام، ما سيرسل رسالة قوية".

وقال: " الضربات التكتيكية الحالية الأصغر لن تدفع نصر الله لتغيير موقفه الراسخ".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
انقسام دولي حول لبنان… نصر الله يحبط الحلم الاسرائيلي 9 صواريخ تُستخدم لأول مرة... ماذا نعرف عن فادي 1 وفادي 2؟ 5 إكتشفها "الحزب" فجأةً.. فعاجله الإسرائيلي بتفجيرها 1
أطلقَ النار على ابنه وفرّ! 10 معلومات عن "فادي" الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه 6 إصابة "السفير" ليست طفيفة 2
بعدما استهدفته اسرائيل... الجيش اللبناني يقطع طريق الخردلي! (فيديو) 11 فيديو يوثق حجم الدمار في حيفا 7 ساعات عصيبة... لكن "السيد" لم يكن موجوداً 3
"أحرَقوا سيارة"... "الأمن" يحدد هويتهم ويوقفهم! 12 "فادي" ينقل رسالة "مبطّنة" من حزب الله إلى حيفا 8 "الضربة وصلت ما بعد حيفا"... نصرالله ينفّذ تهديداته! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر