Beirut
26°
|
Homepage
"خطواتٌ جديدة" في الشمال!
المصدر: سكاي نيوز عربية | السبت 21 أيلول 2024 - 8:00

أفادت هيئة البث الإسرائيلية، يوم امس الجمعة، بأن القادة الأمنيين يناقشون إمكانية اتخاذ خطوات إضافية بالشمال، في ضوء التصعيد بين إسرائيل وحزب الله.

وأفادت صحيفة "معاريف" بأن "الجيش الإسرائيلي رفع حالة الاستنفار لدى سلاح الجو وقيادة الجبهة الداخلية والهيئة الطبية إلى الحد الأقصى".

وبدورها ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اتهم إسرائيل في اتصال مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بدفع المنطقة إلى الحرب.


وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، امس الجمعة، أن "أعداء" بلاده لن يجدوا ملجأ حتى في معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت حيث أدت غارة جوية إلى مقتل أحد كبار قادة الحزب وهو إبراهيم عقيل.

وكتب غالانت على منصة إكس "لا ملاذ لأعدائنا، ولا حتى في الضاحية ببيروت"، في إشارة إلى الضاحية الجنوبية، حيث أعلنت إسرائيل أنها قتلت إبراهيم عقيل، قائد وحدة الرضوان في حزب الله، إلى جانب "حوالي 10 مسؤولين" في الحزب.

وجاءت الغارة الإسرائيلية الأخيرة بعد يومين من استهداف حزب الله في هجوم أدى إلى انفجارات متزامنة لأجهزة اتصال لاسلكي تعرف باسم (البيجر) وأجهزة لاسلكي (الوكي توكي) يستخدمها أعضاء الجماعة مما أسفر عن مقتل 37 وإصابة عدد كبير من الأشخاص.

ويُعتقد على نطاق واسع أن إسرائيل نفذت الهجمات رغم أنها لم تنف أو تؤكد ضلوعها فيها.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"نخبة حزب الله"... معلوماتٌ عن "قوة الرضوان" 9 "إجتماعٌ سريٌ للرضوان"... تفاصيلٌ جديدةٌ حول إستهداف الضاحية 5 قبل استهدافه... "سرّ" عن مكان ابراهيم عقيل! 1
الوحدة 133... يد حزب الله "الخفية" داخل إسرائيل 10 استهداف الرقم 2 في حزب الله... من هو ابراهيم عقيل؟ 6 "كانوا في نفق تحت الأرض"... هاغاري: 10 قيادات كبار بالرضوان قتلوا مع عقيل 2
بالفيديو: حجم الدمار الذي احدثته الغارة في الضاحية الجنوبية 11 نعيم قاسم بخير! 7 كاميرا مراقبة توثّق لحظة إستهداف الضاحية الجنوبية! (فيديو) 3
بالفيديو والصور... غارة إسرائيلة على الضاحية الجنوبية 12 بعد استهداف الضاحية... أول تعليق من نتنياهو 8 أسر جثامين... ماذا حصل عند الحدود الجنوبية؟ 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر