Beirut
26°
|
Homepage
بينهم سليماني... صورٌ تجمع عقيل بقادة إيرانيين
المصدر: العربية | السبت 21 أيلول 2024 - 8:48

أكد حزب الله في بيان له مقتل القيادي العسكري إبراهيم عقيل، خلال الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في لبنان ومعه 14 من قادة قوة الرضوان.

وأضاف البيان أن إبراهيم عقيل، الملقب بـ"الحاج عبد القادر"، كان أحد كبار قادة حزب الله استهدفته غارة إسرائيلية هو وقادة آخرون من حزب الله.

واستهدفت الغارة الإسرائيلية إبراهيم عقيل أحد كبار قادة حزب الله وقادة آخرين من قوة الرضوان خلال اجتماع في الضاحية الجنوبية.


وفور إعلان مقتله، تم تداول -على نطاق واسع- بعض الصور القديمة لعقيل بصحبة قيادات من الحرس الثوري الإيراني الذين تم اغتيالهم، وأبرزهم القائد السابق للحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني الذي قتل بغارة أميركية في العراق في مطلع 2020، والقيادي في الحرس الثوري محمد رضا زاهدي، الذي قتل بغارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية بدمشق في نيسان الماضي.

فقد أظهرت صورة إبراهيم عقيل وأحمد وهبي ووسام الطويل ومصطفى بدر الدين (كلهم قتلوا) وقاسم سليماني، فيما أظهرت الصورة الثانية إبراهيم عقيل بصحبة محمد رضا زاهدي.

يذكر أنه خلال شهرين فقط، تلقى حزب الله المدعوم من إيران ضربتين، استهدفتا اثنين من كبار قادته: فؤاد شكر ثم إبراهيم عقيل، خليفة فؤاد شكر، في المنطقة ذاتها.

وعقيل هو قيادي عسكري في حزب الله، ومسؤول دائرة العمليات الخاصة في الحزب بعد مقتل فؤاد شكر. وقد عمل في مجلس الشورى، أعلى هيئة عسكرية في حزب الله.

وفي 2015، صنفت وزارة الخزانة الأميركية عقيل كإرهابي عالمي لعمله لصالح حزب الله، ووضعت مكافأة بقيمة 7 ملايين دولار مقابل الإدلاء عن معلومات تخصه.

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الوحدة 133... يد حزب الله "الخفية" داخل إسرائيل 9 بعد استهداف الضاحية... أول تعليق من نتنياهو 5 قبل استهدافه... "سرّ" عن مكان ابراهيم عقيل! 1
نعاه حزب الله إلى جانب "عقيل"... تعرّفوا على القائد "وهبي" 10 نعيم قاسم بخير! 6 "كانوا في نفق تحت الأرض"... هاغاري: 10 قيادات كبار بالرضوان قتلوا مع عقيل 2
بالفيديو: حجم الدمار الذي احدثته الغارة في الضاحية الجنوبية 11 استهداف الرقم 2 في حزب الله... من هو ابراهيم عقيل؟ 7 كاميرا مراقبة توثّق لحظة إستهداف الضاحية الجنوبية! (فيديو) 3
رئيس بلدية ملاحق بإذن من المحافظ! 12 "نخبة حزب الله"... معلوماتٌ عن "قوة الرضوان" 8 "إجتماعٌ سريٌ للرضوان"... تفاصيلٌ جديدةٌ حول إستهداف الضاحية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر