Beirut
24°
|
Homepage
ألمانيا تحسم قرارها بشأن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 19 أيلول 2024 - 11:50

نفت الحكومة الفيدرالية الألمانية تقرير رويترز يوم أمس الأربعاء بأن ألمانيا أوقفت صادرات جديدة من أسلحة الحرب إلى إسرائيل.

وقال متحدث باسم وزارة الاقتصاد لوكالة الأنباء الألمانية: "لا يوجد وقف للموافقة على صادرات الأسلحة إلى إسرائيل، ولن يكون هناك توقف".

وقال متحدث آخر باسم الحكومة للوكالة: "لا توجد مقاطعة ألمانية لتصدير الأسلحة من أي نوع إلى إسرائيل".


ومن جهتها أعلنت وزارة الاقتصاد أنَّ "الحكومة الاتحادية تقرر منح تراخيص تصدير الأسلحة في الحالات الفردية وفي ضوء الوضع المعني بعد دراسة متأنية، مع الأخذ بالاعتبار اعتبارات السياسة الخارجية والأمنية وفقا للمتطلبات القانونية والسياسية".

وأضافت، "في تحليل الحالة الفردية، يتم دائمًا أخذ الوضع الحالي بالاعتبار، بما في ذلك الهجمات على إسرائيل من قبل حماس وحزب الله بالإضافة إلى مسار العملية في غزة".

وذكرت رويترز أمس أنه تم تعليق الصادرات، مستندة في هذا الزعم إلى تحليل البيانات ومصدر مقرب من وزارة الاقتصاد.

وفي العام الماضي، وافقت ألمانيا على تصدير أسلحة إلى إسرائيل بقيمة 326.5 مليون يورو (363.5 مليون دولار)، بما في ذلك المعدات العسكرية والأسلحة الحربية، بزيادة عشرة أضعاف عن عام 2022، وفقًا لبيانات وزارة الاقتصاد، التي توافق على تراخيص التصدير.

ومع ذلك، انخفضت الموافقات هذا العام، حيث تم منح ما قيمته 14.5 مليون يورو فقط (16.1 مليون دولار) في الفترة من كانون الثاني إلى 21 آب، وفقًا للبيانات التي قدمتها وزارة الاقتصاد.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ارتكب "خطأ في التقدير"... إليكم ما كشفه محامي العميل الإسرائيلي! 9 منخفض جوّي في طريقه إلى لبنان... ماذا عن طقس الـ Weekend؟! 5 "تنبيه طارئ"... رسائل نصية إلى الإسرائيليين! 1
صفقة "النافعة" 10 فضيحة عن كبار قادة الحزب.. صحافي شيعي يفجر معلومات صاعقة من داخل بيئة المقاومة: هُزمنا والسيد ينتحر! 6 ترقّب لكلمة نصر الله اليوم... وهذه أبرز ملامحها! 2
قبل يومين من إنفجارات الـ"بيجر"... تحذير "تركي"! (فيديو) 11 شركة وهمية إسرائيلية وراء انفجارات لبنان! 7 أمر بمثابة النهاية للعدو... احذروا "أبو لمبة"! 3
قبل تفجيرها... الموساد أرسل "رسائل باللغة العربية" إلى الأجهزة اللاسلكية 12 إثر تفجير أجهزتها في لبنان... أول تعليق من "آيكوم" اليابانية 8 باسيل يحرتق 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر