Beirut
29°
|
Homepage
بِخط اليد... "وصية" من منفذ عملية معبر الكرامة "إلى والديه والأمة العربية" (صورة)
المصدر: روسيا اليوم | الاثنين 09 أيلول 2024 - 17:25

نشرت وكالة "شهاب" الفلسطينية للأنباء، الاثنين، رسالة بخط اليد، قالت إنها وصية الأردني ماهر الجازي، منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة، التي أسفرت عن مقتل 3 إسرائيليين.

وجاء في الرسالة، التي لم يتم التأكد من صحتها، "إلى أمي وأبي، لا تذكروني ولكن اذكروا موقفي لعله يكون خالدا ودافعا لأبناء أمتنا العربية ولأبناء الأردن النشامى خاصة ليتخذوا موقفا تجاه المحتلين الصهاينة الذين يرتكبون أبشع المجازر بحق أخوتنا وأطفالنا ونسائنا في غزة وفلسطين".

وأضاف: "إخوتي أبناء العرب إن لم يكن لكم دين فليكن فيكم غيرة ونخوة".


وكان الأردني ماهر الجازي، أطلق النار من مسدس حربي يوم الأحد عند معبر الكرامة الذي يربط الضفة الغربية بالأردن، ما أدى إلى مقتل 3 حراس أمن إسرائيليين.

وعلى إثر ذلك، أغلق معبر الكرامة بالاتجاهين، في وقت أعلنت وزارة الداخلية الأردنية أن الجهات المعنية تتابع وضع سائقين أردنيين اثنين لا زالا يخضعان للتحقيق في إسرائيل، مشيرة إلى أن التحقيقات الأولية أظهرت أن الحادثة كانت عملا فرديا.

من جهة أخرى، أفاد الشيخ حابس الجازي، ابن عم ماهر الجازي، بأن هناك مساعي لاستعادة جثمان ابنهم كي يتم دفنه في الأردن، ونقل عن والد ماهر قوله مباشرة بعد إبلاغه بمقتل نجله: "دم إبني مش أغلى من دماء الشعب الفلسطيني".

وقال الشيخ حابس الجازي: "ما قام به ماهر رد فعل طبيعي تجاه الجرائم الاسرائيلية بحق أبناء الشعب الفلسطيني"، وأضاف: "ماهر لا ينتمي إلى أي حزب، وهو إنسان طبيعي وودود، لكنه شاب عربي مسلم تأثر بما يحدث في فلسطين الحبيبة في ظل تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والجرائم الإسرائيلية بحق الأهل في فلسطين والدعم الغربي لإسرائيل".

وأكد أن "ماهر الجازي ليس أول شهيد من قبيلة الحويطات والقبائل العربية ولن يكون الأخير، ونحتسبه شهيدا عند الله تعالى".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الحزن يخيّم على الصحافة اللبنانية 9 سمح بالنشر: إنزال جوي اسرائيلي بالمسيرات النائمة في لبنان- اسلحة وأجهزة ثورية وصلت الى الجيش الأصفر! 5 "آلاف المقاتلين يتدفقون من خارج لبنان"... الحزب يستعدّ للحرب؟! 1
"الشتوية مُبكرة وواعدة"... تراجع ملحوظ في درجات الحرارة! 10 مكّية ضحية حملة أتباع رياض سلامة! 6 زلزال "سوري" جديد داخل لبنان: قرار يُثير الجدل ويوحّد التيار والقوات… الشارع سيشتعل! 2
بالصور... تعرّفوا على المسلح المشتبه باستهدافه لترامب 11 بعد مواقف آلان عون الأخيرة... "ما في شي بيحرز"! 7 "طوابير" المغادرة... بالفيديو: زحمة مسافرين "خانقة" في المطار 3
على الحدود مع لبنان... تجهيزاتٌ إسرائيليةٌ من "نوع آخر" 12 لمن يعرف عنه شيئاً! 8 "شيء كبير يحضّر للبنان"... جوني منير يكشف عن تحرك "سري" لـ ثلاث دول وأسرار طي الكتمان! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر