Beirut
26°
|
Homepage
"مفاجأة" أيلول... هذا ما يشهده لبنان بين الجمعة والأحد!
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 05 أيلول 2024 - 11:44

"ليبانون ديبايت"

طقس صيفي معتدل نسبياً يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، مع درجات حرارة ضمن معدلاتها الموسمية وبعض التقلبات المحلية، بسبب تأثير منخفض جوي محدود الفعالية متمركز شمال البحر الأسود، ويستمر حتى نهاية الأسبوع حيث يعود الطقس إلى الاستقرار تدريجياً.

في هذا الإطار, أكّد المتخصص في الأحوال الجوية الأب إيلي خنيصر, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "المنخفض الجوّي الذي يسيطر على تركيا والبحر الأسود, يؤثر تدريجياً على سواحل سوريا وبعض المناطق اللبنانية بطقس خريفي معتدل نهاراً وبارد ليلاً, مع سرعة رياح تلامس الـ 30 كم/س".





وأشار إلى أنه "من المتوّقع أن تتمدّد الأمطار العشوائية بين الجمعة والأحد وتكون الحصّة الأكبر منها للمناطق الساحلية والجبلية".

ولفت إلى أن "المناطق الجنوبية والبقاعية قد تشهد على بعض الأمطار الخفيفة", مشيراً إلى "إحتمالية تشكّل العواصف الرعدية لا سيّما في المناطق الشمالية".

وبالنسبة لطقس اليوم الخميس, أكّد أنه "غائم مع انخفاض بسيط بدرجات الحرارة, ويتحوّل ليلاً إلى بارد لا سيّما فوق المناطق الجبلية والبقاعية, على أن تتهيّأ الأجواء لوصول الأمطار بين الجمعة والأحد".

وأما عن طقس بداية الأسبوع المقبل, فأكّد "خنيصر أن درجات الحرارة سترتفع بدءاً من يوم الاثنين بمعدل الـ 3 درجات".

يذكر أن, "درجات الحرارة على الساحل تتراوح ما بين الـ 30 نهاراً و24 ليلاً, وفي البقاع بين الـ 29 نهاراً و17 ليلا, على الجبال التي تعلو 1200 متر عن سطح البحر, 24 نهاراً و18 ليلاً, على الجبال التي تعلو2000 متر عن سطح البحر, 19 نهاراً و09 ليلاً, بينما الرياح, جنوبية غربية معتدلة ورطبة، سرعتها من 5 إلى 15 كم في الساعة، وتنشط شمالاً لتلامس 35 كم في الساعة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تصعيد أكبر من لبنان 9 للحدّ من الإغتيالات... "تدابيرٌ" مشددة لحزب الله 5 مسلسل الاستقالات من "التيار" مستمر... واليوم من بريطانيا! 1
عين ميقاتي على المرفأ 10 "تخلله إطلاق نار"... بالفيديو: إشكالٌ في ساحة القدس بصيدا 6 كاتب لبناني في ذمّة الله 2
من لبنان... مسيرة قطعت مسافة 30 كلم في سماء إسرائيل (فيديو) 11 لقيامه بـ "خيانة وطنه"... السعودية تُعلن إعدام مواطن 7 "تحملت كثيراً"... الان عون يخرج عن صمته: ما شفت حدا طلع هالقد بلا وفا! 3
ادعى والده ضدّ ابن خاله بجرم خطفه... "الأمن" يُعمم صورة الطفل كريم وسام حدّاد 12 عثمان خارج الاهتمام السني 8 أثناء التدريبات... تحطّم "طائرة" عسكريّة! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر