Beirut
32°
|
Homepage
حرب "المناظرة"بين كنعان ونجم: يا صاحبة المعالي والصوت العالي أنا بإنتظاركِ!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 27 آب 2024 - 22:31

رد عضو كتلة "لبنان القوي" النائب إبراهيم كنعان، اليوم الثلاثاء، على وزيرة العدل السابقة ماري كلود نجم، في منشور على حسابه عبر منصة "إكس"، قائلاً: "ما بعرف اي مسلّة نعرتك يا حضرة الوزيرة، بالتأكيد ضميرك يؤنّبك من جهة على تضحيتك كوزيرة عدل بحقوق المودعين وأموالهم من خلال اعتبار الودائع خسائر بدل أن تكون التزامات على الدولة ومصرف لبنان والمصارف، ومن جهة ثانية من الكذب الوقح على الناس بإيهامهم بحل لودائعهم من خلال ( 10 مليار دولار من الاموال المنهوبة و 10 مليار د. باسهم بالمصارف المفلسة bail in و 10 مليار دولار من صندوق الفرجة!) = سمك بالبحر".

وأضاف كنعان، "اما إتهاماتك يا حضرة الوزيرة بإجهاض خطة حكومتك العظيمة، فحبذا لو تطّلعي على النظام الداخلي لمجلس النواب وقرارات مجلس الوزراء قبل أن تتكلمي، لتكتشفِ ان خطتكِ لم تحول إلى مجلس النواب حتى تسقط بالمجلس وقرار وقف دفع اليوروبوند الذي اخدنا على الإفلاس، حكومتك اخذته وانت دافعتي عنه وتستحقين عليه نيشان تاريخي كبير".

وتابع، "اما السؤال الأهم معاليك، هل يمكنكِ أن تصارحي اللبنانيين عن المصارف التي عملتي معها و المبالغ التي حوِّلت للخارج من خلالهم؟ وهل يمكنكِ أيضاً أن تخبرينا لماذا لم تقر حكومتكِ الكابيتال كونترول بعد أربعة اشهر من إضاعة الوقت، كونكِ كنتِ وزيرة العدل؟".


واستكمل كنعان، "وأخيراً، لماذا لم تدقق حكومتكِ بحسابات وموجودات المصارف من خلال شركة تدقيق عالمية للتعويض على المودعين وتحقيق الانتظام المالي؟ والى اليوم هذا التدقيق لم يحصل؟ إذا كان هناك أحد قد لعب لعبة المصارف، فهو انتم بالسلطة وهناك كثيرٌ من الأسئلة يا صاحبة المعالي والصوت العالي وانا بإنتظاركِ للمناظرة!".

وختم: "هذا نموذج يُثبت الكذبة الكبيرة التي تُسمى خطط حكوماتكم المجرمة بحق لبنان واللبنانيين".

وكانت وزيرة العدل السابقة ماري كلود نجم، قد دعت "رئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان إلى مناظرة علنية لكشف حقيقة اجهاض الخطة الانقاذية التي وضعتها حكومة الرئيس حسان دياب".

وكتبت نجم في منشور على حسابها عبر منصة "اكس": "النائب كنعان حرّ أن يدافع عن نفسه في خلاف حزبي لا يعنيني، لكن ليس من حقه قلب الحقائق وتشويه خطة حكومية كانت أنقذت اموال الناس لو لم يتفق مع لجنته وحاكم المركزي وجمعية المصارف والدولة العميقة لإسقاطها. وفي حال كان مقتنعا بمزاعمه ادعوه الى مناظرة علنية، فللحقيقة وجه واحد لا وجهان".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد "تصريحاته المهينة"... "على حسام جنيد الإعتذار" وإلا 9 تعرض لإطلاق نار اثناء عملية دهم... "الأمن" ينعى شهيداً له 5 صُدفة مؤلمة تُفجع عكار... رحيل 3 شبان بربيع العمر! 1
"خطّطت لها إسرائيل منذ 5 سنوات"... كشف خفايا "ضربة مصياف" 10 انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 رسالةٌ من السنوار إلى نصرالله! 2
بعد الإستماع إلى تويني... غادة عون تخطو بإتجاه الهدف الثاني! 11 "بكتيريا وفيروسات تتطاير"... خطرٌ كبير يهدّد الأشرفية والجوار! 7 الحزب يوزع معلومات مهمة 3
المباحث المركزية تتحرّك... ملف سماحة سلك مساره القانوني! 12 مصادر حزب الله تتّهم إعلاماً لبنانياً بـ "الخيانة"... "طابور خامس في خدمة العدو"! 8 "أيلول طرفه بالشتا مبلول"... استعدوا: أمطار عشوائية بانتظاركم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر