Beirut
32°
|
Homepage
"دفعنا أثماناً كبيرةً"... باسيل: اذا كانت الحرب لتحرير مزارع شبعا نحن معها
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الثلاثاء 27 آب 2024 - 22:01

صرح رئيس "التيار الوطني الحر" النائب جبران باسيل، اليوم الثلاثاء، "نساند القضية الفلسطينية ونقف مع الشعب الفلسطيني ودفعنا تاريخيا اثمانا كبيرة ولكن حق اللبناني ان يسأل اليوم لماذا تخاض هذه الحرب؟".

وأردف باسيل، في كلمة خلال عشاء هيئة قضاء الكورة، "اذا كانت الحرب لتحرير مزارع شبعا نحن معها واذا كانت دفاعا عن قضية او حق او سيادة او مورد لبناني نحن معها، لكن لماذا ربط مصير لبنان بمصير دول اخرى ولمصلحة من؟".

وتابع، "كل لبناني يحق له ان يطرح هذه الاسئلة والتيار لا يخوّن اذا سألها، اذ يحق لنا بعد احد عشر شهرا تقريبا ان نسأل ماذا كانت النتيجة؟ فمن حقنا القيام بمراجعة ونحن من الذين قاتلوا لنقول اننا ثبتنا كلبنانيين مع المقاومة وحزب الله معادلة قوة تحمي لبنان وتمنع اسرائيل من الاعتداء عليه".


واستكمل باسيل، "عشنا 17 سنة استقرار في الجنوب بفضل المعادلة التي منعت اسرائيل من الاعتداء وهذا الامر تحقق بفضل المقاومة وحزب الله والشهداء. ولكن هل لا نزال نحافظ على هذه المعادلة اليوم؟ "انشالله". نطرح هذا السؤال لنذكر اننا كتيار كانت لنا الجرأة منذ 7 تشرين لنعلن رفضنا ربط لبنان بساحات اخرى".

وأضاف، "للأسف يظهر اننا كنا على حق بالسؤال الذي سألناه منذ 7 تشرين، ونتمنى عودة المعادلة لصالحنا، لكن من حقنا ان نسأل ونسائل".

وأشار باسيل، إلى أن "نحن لا نُسأل مع من سنكون عندما يتعرض لبنان للاعتداء ولهذا السبب من حقنا ان نسأل وان نرفض الحرب في بلدنا وان نطالب بالحفاظ على معادلة الردع. نحن الذين منذ عام 2006 نتحدث عن استراتيجية دفاعية تحفظ مكامن القوة ويخرج خصومنا السياسيون ليتهمونا بتسليم البلد ونحن لم نفعل ذلك".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد "تصريحاته المهينة"... "على حسام جنيد الإعتذار" وإلا 9 تعرض لإطلاق نار اثناء عملية دهم... "الأمن" ينعى شهيداً له 5 صُدفة مؤلمة تُفجع عكار... رحيل 3 شبان بربيع العمر! 1
"خطّطت لها إسرائيل منذ 5 سنوات"... كشف خفايا "ضربة مصياف" 10 انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 رسالةٌ من السنوار إلى نصرالله! 2
بعد الإستماع إلى تويني... غادة عون تخطو بإتجاه الهدف الثاني! 11 "بكتيريا وفيروسات تتطاير"... خطرٌ كبير يهدّد الأشرفية والجوار! 7 الحزب يوزع معلومات مهمة 3
المباحث المركزية تتحرّك... ملف سماحة سلك مساره القانوني! 12 مصادر حزب الله تتّهم إعلاماً لبنانياً بـ "الخيانة"... "طابور خامس في خدمة العدو"! 8 "أيلول طرفه بالشتا مبلول"... استعدوا: أمطار عشوائية بانتظاركم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر