Beirut
32°
|
Homepage
حالة "نادرة" يمرّ بها لبنان... انتظروا مساء غد!
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 27 آب 2024 - 13:40

"ليبانون ديبايت"

آب العام الحالي اختلف نسبياً عن آب العام السابق, وبدلاً من أن يكون لاهباً وحاملاً عدّة موجات حارة, أتى اعتيادياً لكن مع نسبة مرتفعة من الرطوبة جعلت الأجواء حارة نوعاً ما.

وعلى ما يبدو أن آب سيودّع اللبنانيين بطقس خريفي منعش, إذ أن آخر النتائج الخاصة وفق النماذج يؤشر لاحتمالية تسرّب أخدود علوي بارد نسبياً نهاية آب مطلع أيلول المقبل نحو شرق البحر المتوسط, وذلك بحسب الباحث والخبير في الأحوال الجوية وعلم المناخ المهندس علي جابر.


وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت", أشار جابر, إلى أن "اليونان ودول البلقان, سيتأثرون بكتل هوائية باردة, حيث يتأثر لبنان عبر تركيا, بهواء بارد, ويعتبر أقل من المعتاد من ناحية الحرارة في هذا التوقيت من العام".

وأكّد أن "الأجواء ستميل نحو البرودة الخريفية, وذلك بدءاً من بعض ظهر يوم غد الأربعاء", مشيراً إلى أن "الطقس سيتحول بين الجمعة والسبت إلى غائم جزئياً, فنسبة الغيوم ستزداد حوالي الـ 70 إلى 80%, وذلك سيترافق مع أجواء خريفية بامتياز".

وأشار إلى أن "الطقس الخريفي القادم, ليس بالاعتيادي نهاية شهر آب مطلع أيلول, إلا أن ما سنشهده هي حالة مؤقتة لأسبوع, لذا لا يمكننا القول اننا دخلنا في فترة خريفية, فربّما تأتي موجات حارة بعدها وان ترتفع درجات الحرارة من جديد".

ولم يصف جابر الحالة الآتية "بالإستثنائية", إنما وصفها "بالنادرة الحصول", إذ أنها حصلت مرات نادرة في سنوات سابقة.

وشدّد جابر, على أن "الهواء البارد الذي سيصل إلى منطقتنا, سيلطّف الأجواء بدءاً من يوم غد الأربعاء, إذ ان الأجواء ستميل إلى البرودة وتكون خريفية تشرينية".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بعد "تصريحاته المهينة"... "على حسام جنيد الإعتذار" وإلا 9 تعرض لإطلاق نار اثناء عملية دهم... "الأمن" ينعى شهيداً له 5 صُدفة مؤلمة تُفجع عكار... رحيل 3 شبان بربيع العمر! 1
"خطّطت لها إسرائيل منذ 5 سنوات"... كشف خفايا "ضربة مصياف" 10 انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 6 رسالةٌ من السنوار إلى نصرالله! 2
بعد الإستماع إلى تويني... غادة عون تخطو بإتجاه الهدف الثاني! 11 "بكتيريا وفيروسات تتطاير"... خطرٌ كبير يهدّد الأشرفية والجوار! 7 الحزب يوزع معلومات مهمة 3
المباحث المركزية تتحرّك... ملف سماحة سلك مساره القانوني! 12 مصادر حزب الله تتّهم إعلاماً لبنانياً بـ "الخيانة"... "طابور خامس في خدمة العدو"! 8 "أيلول طرفه بالشتا مبلول"... استعدوا: أمطار عشوائية بانتظاركم! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر