Beirut
29°
|
Homepage
"حزب الله بإمكانه بلوغ ميناء إيلات"... إعلام إسرائيلي يكشف
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 24 آب 2024 - 10:06

أفاد موقع "كالكاليست" الإسرائيلي، اليوم السبت، بأن "صواريخ حزب الله دقيقة ومزودة بأنظمة تصحيح مسار وذات قدرة تدميرية كبيرة".

وأكد الموقع ، ان "صاروخ حزب الله الباليستي "فاتح 110" بإمكانه بلوغ ميناء إيلات".

في حين نشرت قناة "CNN" أنه من "أبرز ما تحتويه عدة حزب الله: صواريخ كاتيوشا التي يبلغ مداها من 4 إلى 40 كيلومترا، وصواريخ فلق واحد بمدى 10 إلى 11 كيلومترا، وصواريخ فجر 5 ومداها نحو 75 كيلومترا، وصواريخ زلزال واحد بمدى بين 125 إلى 160 كيلومترا، وصواريخ الفاتح 110 بمدى 205 إلى 300 كيلومترا، بالإضافة إلى صواريخ سكود بي/سي/دي التي يبلغ مداها من 300 إلى 500 كيلومتر".


واعتبرت، انه "على صواريخ زلزال واحد قادرة على الوصول إلى ما بعد القدس بمسافة 160 كيلومترا، في حين صواريخ الفاتح 110 يمكنها أن تصل إلى منتصف جنوب إسرائيل على بعد 300 كيلومتر، أما صواريخ سكود بفئاتها الثلاثة بي/سي/دي فإنها قادرة على الوصول إلى إيلات بأقصى جنوب إسرائيل".

وتابعت القناة، "لكن تجدر الإشارة إلى أن إسرائيل تمتلك جيشا متفوقا إلى حد كبير على حزب الله، ورغم افتخار الجماعة المدعومة من إيران بصواريخ يصل مداها إلى 500 كيلومتر، إلا أنه يتوجب عليها أولا أن تتجاوز أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلي مثل "القبة الحديدية" و"مقلاع داوود" وغيرها لإحداث أضرار".

وسبق ونشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان، حزب الله، يوم الجمعة الماضي، مقطع فيديو يظهر القدرات الصاروخية لـحزب الله "عماد 4"، تحت عنوان "جبالنا خزائننا".

وقد اعتبرت وسائل إعلام إسرائيلية أن فيديو "عماد 4"، "من رسائله إظهار مستوى "السرية الممتازة جداً" المحيطة بمكان تموضع قدرات الحزب الصاروخية".

ورأت، أن "المنشأة الموجودة في عمق الأرض ليست فقط بعيدة عن القدرات الإستعلامية المعادية بل أيضاً توفر الحماية حيال الإستهدافات".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: قطع طريق بعلبك 9 بعد عملية الفرار من رومية... برقية فصل للواء عثمان! 5 "الأمور كادت تذهب إلى الفتنة"... عملية خطف جديدة توتر طائفة لبنانية! 1
"مزق جسدها بوحشية"... نهاية مأساوية لمتسابقة في ملكة جمال سويسرا 10 بين الحكومة والمتقاعدين... السيّد يتحدث عن "إنقلاب" 6 وزير سابق في القفص الذهبي! 2
إقراض الدولة أمام منصوري.. من أين الأموال؟ ما مصير الدولار؟ 11 "المدى" تردّ الهجمة: "الياس المر فاقد لأعصابه"! 7 تعميم من "حزب الله" 3
"طويلة عا رقبتو"... جورج نادر: إسألوا أهل طرابلس عن ميقاتي! 12 فنان سوري: "صرماية سوريا مفضلة على المطربين اللبنانيين كلهم!" (فيديو) 8 إعلام إسرائيلي: أسر شخصيتين إيرانيتين إثر إنزال للجيش على الأراضي السورية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر