Beirut
28°
|
Homepage
"طويلة عا رقبتو"... جورج نادر: إسألوا أهل طرابلس عن ميقاتي!
الخميس 12 أيلول 2024 - 12:44

"ليبانون ديبايت"

لم تمر جلسة مجلس الوزراء المهربة على سلام بعد أن تحرك العسكريون المتقاعدون على الأرض وأقفلوا الطرقات، ويبدو أن الأمور متجهة إلى مزيد من التصعيد وفق ما يُستشف من كلام أعضاء تجمع العسكريين.

يصف العميد المتقاعد جورج نادر في حديث إلى "ليبانون ديبايت"، جلسة الحكومة بأنها "تهريبة وسرقة والحاكم الذي يخاف من شعبه، الأفضل له أن يذهب إلى منزله، ومن يخاف من العسكر الذي حماه على مدى سنوات هو بحكم المرتكب".


ويقول: "هم مرتكبون هربوا مثل الفئران واختبأوا وعقدوا جلسة، وكانت ردة فعلنا كعسكريين متقاعدين فورية غير مدروسة، وبالطبع ردة فعلنا الأعنف ستكون قريبة و"منتحاسب" معهم".

أما عن اتهامات رئيس الحكومة بأن هناك من يحرك العسكريين، يجيب عنه العميد نادر بحدة "طويلة عا رقبتو هو من يحركه الآخرون، نحن من يحركنا هو ضميرنا وانتماؤنا وزملاؤنا"، ويتحداه بأن "يسمي ضابطًا واحدًا يحركه أحد من الخارج".

ويؤكّد أن "من يحرك ميقاتي هي أمواله وجشعه وحبه للسلطة وإنهزاميته أمام الحلول"، قائلًا: "نعم أنا جورج نادر من يقول هذا الكلام".

ويصعّد العميد نادر في رده على كلام الرئيس ميقاتي، بأنه سيبحث مع بداية مناقشة الموازنة بموضوع رواتب العسكريين والموظفين، ويقول: "هو غير صادق والوزراء أيضًا، فهم من وعدوا وأخلّوا بالوعد، ليسأل الجميع عن ميقاتي في طرابلس وماذا يسمونه في أفقر مدينة على المتوسط فيما هو أغنى أغنياء العالم".

ويتحفّظ عن "ذكر الخطوات اللاحقة لتجمع العسكريين، لكنه يؤكد أن كل الخيارات مطروحة، كما يتحفظ حتى عن التوقيت وكيفية التحرك حماية لعنصر المفاجأة".

وبالنسبة إلى العلاقة مع رابطة قدامى القوات المسلحة، فيعتبر أن "تمثيلهم يشبه التمثيل الذي يحظى به الرئيس الفلسطيني محمود عباس بين الفلسطينيين، ووفق هذا المعيار فهم لا يمثلون سوى أنفسهم ونحن من نمثل العسكريين المتقاعدين".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
تضاربٌ في المعلومات حول استشهاد نجل النائب حسن فضل الله 9 صورةٌ للجهاز الذي فجّرته إسرائيل 5 بعد رصد طائرة أميركية... إليكم كيف تم تفجير الـ"بيجر"! 1
استنفار "فلسطيني" وسط جونية... و"لياليها" تحت نيران "العجيب"! (فيديو) 10 "بواسطة تقنية عالية"... حدثٌ أمني في الضاحية الجنوبية (فيديو) 6 شحنة أجهزة "ملغومة" وصلت إلى الحزب تسبّبت بمجزرة "البيجر"... إليكم التفاصيل! 2
انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 11 "بعد أنباء عن ارتباطه بالحادث"... مستشفى الجامعة الاميركية يخرج عن صمته! 7 "إصابة نصرالله"... مصدرٌ كبير في حزب الله يوضح! 3
بعد الحوادث الامنية... ميقاتي يطلب من وزير مغادرة الجلسة 12 بعد تفجير "الأجهزة"... أول تعليقٍ من حزب الله 8 مشاهد تٌظهر لحظة إنفجار أجهزة "البيجر"! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر