Beirut
29°
|
Homepage
"أيّد ترمب"... إنسحاب مرشح من السباق الرئاسي
المصدر: العربية | الجمعة 23 آب 2024 - 22:30

قالت حملة روبرت كينيدي الابن في ملف قدمته إلى محكمة بنسلفانيا يوم الجمعة، إنه يؤيد دونالد ترمب لمنصب الرئيس.

كما طلبت حملة كينيدي المستقلة إزالته من بطاقة الاقتراع في بنسلفانيا، رغم أنه لم يتضح على الفور ما إذا كان قد انسحب رسميًا من السباق.

وتحدث كينيدي في أريزونا "حول اللحظة التاريخية الحالية ومساره إلى الأمام"، وفقًا لحملته.


وبعد ساعات، سيعقد ترمب تجمعًا في جلينديل المجاورة. وقد أشارت حملة ترمب إلى أنه سينضم إليه "ضيف خاص"، رغم أن أيًا من الحملتين لم تستجب للرسائل حول ما إذا كان كينيدي سيكون ذلك الضيف.

وانسحب كينيدي من الاقتراع في أريزونا في وقت متأخر من يوم الخميس، بعد أقل من أسبوع من تقديمه أكثر بكثير من العدد المطلوب من التوقيعات للظهور على بطاقة الاقتراع.

لكن منتقديه أثاروا تساؤلات حول صحة بعض التوقيعات، وأن تورط لجنة عمل سياسية مؤيدة لكينيدي لجمعها قد يؤدي إلى مخالفة القواعد ضد التنسيق بين المرشحين والجماعات السياسية المستقلة.

وقبل عام، كان البعض ليتصور أنه من غير المعقول أن يعمل كينيدي عضو العائلة الأكثر شهرة في السياسة الديمقراطية مع ترمب لإبعاد ديمقراطي عن البيت الأبيض.

وحتى في الأشهر الأخيرة، اتهم كينيدي ترمب بخيانة أتباعه، في حين انتقد ترمب كينيدي باعتباره "المرشح اليساري الأكثر تطرفًا في السباق".

لكن لحملتين كثفتا من مجاملاتهما لبعضهما البعض وانخرطتا في مناقشات خلف الكواليس في الأسابيع الأخيرة، وفقًا لأولئك المطلعين على الجهود. وأمضت كلتا الحملتين أشهرًا في اتهام الديمقراطيين بتسليح النظام القانوني لصالحهما. وألمحت كلتاهما علنًا إلى أنهما قد تكونان منفتحتين على توحيد القوى، بهدف مشترك يتمثل في الحد من فرص انتخاب المرشحة الرئاسية الديمقراطية كامالا هاريس.

وفي الشهر الماضي، أثناء المؤتمر الوطني الجمهوري، نشر ابن كينيدي مقطع فيديو ثم حذفه بسرعة يظهر مكالمة هاتفية بين كينيدي وترمب، حيث بدا أن الرئيس السابق يحاول إقناع كينيدي بالانحياز إليه.

واستمرت المحادثات بين المعسكرين، حيث ضغط حلفاء ترمب المقربون بهدوء على كينيدي للانسحاب من السباق ودعم المرشح الجمهوري، وفقًا لشخص مطلع على الجهود تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته لمناقشة المحادثات الخاصة.

وقال ترمب لشبكة CNN يوم الثلاثاء إنه "سيحب" تأييد كينيدي، الذي وصفه بأنه "رجل لامع". كما قال إنه "سيكون بالتأكيد" منفتحًا على لعب كينيدي دورًا في إدارته إذا انسحب وأيده.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: قطع طريق بعلبك 9 بعد عملية الفرار من رومية... برقية فصل للواء عثمان! 5 "الأمور كادت تذهب إلى الفتنة"... عملية خطف جديدة توتر طائفة لبنانية! 1
"مزق جسدها بوحشية"... نهاية مأساوية لمتسابقة في ملكة جمال سويسرا 10 بين الحكومة والمتقاعدين... السيّد يتحدث عن "إنقلاب" 6 وزير سابق في القفص الذهبي! 2
إقراض الدولة أمام منصوري.. من أين الأموال؟ ما مصير الدولار؟ 11 "المدى" تردّ الهجمة: "الياس المر فاقد لأعصابه"! 7 تعميم من "حزب الله" 3
"طويلة عا رقبتو"... جورج نادر: إسألوا أهل طرابلس عن ميقاتي! 12 فنان سوري: "صرماية سوريا مفضلة على المطربين اللبنانيين كلهم!" (فيديو) 8 إعلام إسرائيلي: أسر شخصيتين إيرانيتين إثر إنزال للجيش على الأراضي السورية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر