Beirut
29°
|
Homepage
دولارات مزوّرة تنتشر في الأسواق... ونصيحة "هامة" إلى اللبنانيين!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 23 آب 2024 - 16:55

"ليبانون ديبايت"

ينتشر في السوق اللبناني المحلّي, دولارات مزورة لا سيّما من فئة الـ 50, الأمر الذي سبّب بلبلة بين المواطنين, إذ بات كل مواطن يعتقد أن دولاراته قد تكون مزورة لا سيّما أنه من الصعب كشفها.

في هذا الإطار, أكّد الخبير الاقتصادي وعضو المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي أنيس أبو دياب, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أنه من "الصعب التمييز بعيداً عن الآلة المخصّصة لذلك بين الفئة المزورة والفئة غير المزورة".


وأشار إلى أن "المواطن لا يمكنه كشف أن الدولار الذي يملكه مزوّر إلا من خلال عيب واضح, عدا عن ذلك صعب جداً", مؤكّداً أن "المصرف المركزي يمكنه كشف ذلك, كونه على علم بالكتلة النقدية, لا سيّما أن السوق اللبناني صغير".

وشدّد على أن "هناك صعوبة جداً في كشف العملة المزورة, بعيداً عن التكنولوجيا الحديثة لإكتشافها, لا سيّما إذا كان تزويرها دقيق جداً".

ونصح المواطنين, "بالإبتعاد عن الفئات التي فيها شبهة, إلا من خلال المؤسسات المالية الرسمية, مثل الصيارفة الذين يختمون ختم صغير على العملة, أو تصوير الدولارات التي يأخذونها من أي شخص ضماناً لحقّهم".

وأسف أبو دياب, لغياب دور رقابة المؤسسات المالية المعنية, والمؤسسات الإقتصادية, فعليهم الدور الأكبر لحماية اللبنانيين من هذا الأمر".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: قطع طريق بعلبك 9 بعد عملية الفرار من رومية... برقية فصل للواء عثمان! 5 "الأمور كادت تذهب إلى الفتنة"... عملية خطف جديدة توتر طائفة لبنانية! 1
"مزق جسدها بوحشية"... نهاية مأساوية لمتسابقة في ملكة جمال سويسرا 10 بين الحكومة والمتقاعدين... السيّد يتحدث عن "إنقلاب" 6 وزير سابق في القفص الذهبي! 2
إقراض الدولة أمام منصوري.. من أين الأموال؟ ما مصير الدولار؟ 11 "المدى" تردّ الهجمة: "الياس المر فاقد لأعصابه"! 7 تعميم من "حزب الله" 3
"طويلة عا رقبتو"... جورج نادر: إسألوا أهل طرابلس عن ميقاتي! 12 فنان سوري: "صرماية سوريا مفضلة على المطربين اللبنانيين كلهم!" (فيديو) 8 إعلام إسرائيلي: أسر شخصيتين إيرانيتين إثر إنزال للجيش على الأراضي السورية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر