Beirut
29°
|
Homepage
بدءاً من الأسبوع المقبل... 6 ساعات "راحة" بانتظار أهالي بيروت!
المصدر: ليبانون ديبايت | الجمعة 23 آب 2024 - 13:20

"ليبانون ديبايت"

يستمر الطقس الصيفي الإعتيادي فوق الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسّط حتى نهاية شهر آب الحالي, إلا أن درجات الحرارة ارتفعت وبشكل ملحوظ ظهر أمس الخميس ولا تزال على حالها اليوم الجمعة, فماذا عن طقس الـ Weekend؟ وإلى ماذا تشير التوقعات بالنسبة لشهر أيلول المقبل؟

في هذا الإطار, أكّد رئيس قسم التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في مطار بيروت محمد كنج, في حديث إلى "ليبانون ديبايت", أن "درجات الحرارة ارتفعت وتخطّت معدلاتها الموسمية بحدود الدرجتين, إذ سجّلت الحرارة 34 درجة في طرابلس, و37 درجة في البقاع".


وأشار إلى أن "درجات الحرارة ستتراجع بدءاً من يوم غد السبت, وستصل إلى دون معدلاتها الموسمية لا سيّما في المناطق البقاعية, إذ ستترواح الحرارة ما بين الـ 17 والـ 35 درجة, وقد تصل إلى حدود الـ 34 درجة خلال النهار".

ولفت إلى أن "لبنان دخل في الشطر الأخير من فصل الصيف, ونحن نتجهّز اليوم لفصل الخريف, إلا أن ذلك لم يتلمّسه سكان بيروت حتى اللحظة, ولكن من المتوقّع أن تنخفض درجات الحرارة إلى ما دون الـ 28 درجة لمدّة 6 ساعات تقريباً في ساعات الليل خلال الأسبوع المقبل, وهذا ما سيعنكس ارتياحاً عند سكان العاصمة بيروت".

وأكّد أن "المشكلة الأساسية اليوم تكمن في ارتفاع نسبة الرطوبة, إلا أنه من المتوقّع أن تتراجع بدءاً من الأسبوع المقبل, وهذا يعكس ارتياحاً كبيراً".

وأردف, "هناك إحتمال أن نشهد تساقطاً للرذاذ بين اليوم والأحد, لا سيّما على المرتفعات الشمالية".

وعن التوقّعات لشهر أيلول؟ أكّد أنه "حتى الساعة لا مؤشرات بأن شهر أيلول سيحمل معه موجات حارة".

وعن الإنخفاض الذي سنشهده على درجات الحرارة خلال الأسبوع المقبل؟ كشف كنج, أنها "ستتراجع درجتين في البقاع, ودرجة في بقية المناطق, لكن مفعولها سيكون مرتفعاً جداً إذ إنها ستتراجع في ساعات الليل, كما ستشهد ساعات النهار على تراجعاً في نسبة الرطوبة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
بالفيديو: قطع طريق بعلبك 9 بعد عملية الفرار من رومية... برقية فصل للواء عثمان! 5 "الأمور كادت تذهب إلى الفتنة"... عملية خطف جديدة توتر طائفة لبنانية! 1
"مزق جسدها بوحشية"... نهاية مأساوية لمتسابقة في ملكة جمال سويسرا 10 بين الحكومة والمتقاعدين... السيّد يتحدث عن "إنقلاب" 6 وزير سابق في القفص الذهبي! 2
إقراض الدولة أمام منصوري.. من أين الأموال؟ ما مصير الدولار؟ 11 "المدى" تردّ الهجمة: "الياس المر فاقد لأعصابه"! 7 تعميم من "حزب الله" 3
"طويلة عا رقبتو"... جورج نادر: إسألوا أهل طرابلس عن ميقاتي! 12 فنان سوري: "صرماية سوريا مفضلة على المطربين اللبنانيين كلهم!" (فيديو) 8 إعلام إسرائيلي: أسر شخصيتين إيرانيتين إثر إنزال للجيش على الأراضي السورية 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر