Beirut
28°
|
Homepage
"واجبٌ علينا"... القادة الإيرانيون يتوعّدون: إسرائيل ستُعاقب بشدة
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 31 تموز 2024 - 12:39

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل "ستعاقب بشدة" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية فجر اليوم في طهران.

واعتبر خامنئي أن "الثأر لاغتيال هنية واجب على إيران"، لأنه اغتيل على أراضيها، متوعداً بـ"عقاب قاسٍ" لإسرائيل.

كما رأى خامنئي أن إسرائيل "وفرت أساساً لمعاقبتها بقسوة".


بدوره، توعّد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اليوم الأربعاء، بجعل إسرائيل "تندم" على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية فجر اليوم في طهران.

وقال بزشكيان إن إيران "ستدافع عن وحدة أراضيها وكرامتها وشرفها وكبريائها، وستجعل المحتلين الإرهابيين يندمون على فعلتهم الجبانة" باغتيال هنية.

ولم يتضمن بيانه الذي نقلته وسائل الإعلام الإيرانية المزيد من التوضيح.

من جانبه، قال الحرس الثوري الإيراني في بيان، اليوم الأربعاء، إن اغتيال هنيئة "سيقابل برد قاس وموجع". وتوعد بأن "إيران ومحور المقاومة سيردان على هذه الجريمة"، في إشارة للحركات المسلحة المتحالفة مع طهران في أنحاء الشرق الأوسط.

من جهته، أعرب الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، عن تعازيه للشعب الفلسطيني بمقتل هنية. وجاء في بيان صادر عن وزارة الخارجية نقلاً عن كنعاني قوله، إن مقتل هنية "سيعزز الروابط العميقة والمتينة" بين إيران وفلسطين.

وأشار إلى أن الجهات المعنية في البلاد تواصل التحقيق في الحادث.

وكان الحرس الثوري الإيراني قد أعلن صباح اليوم، مقتل إسماعيل هنية. بدورها، أكدت حركة "حماس" أن هنية قتل في غارة إسرائيلية على مقر إقامته في طهران بعد حضوره حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

وأعلن الحرس الثوري الايراني استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية وأحد حراسه في مكان إقامتهم في طهران في "العمل الإرهابي الذي قام به النظام الصهيوني".

ولفت الحرس الثوري في بيان، الى أن هنية كان ضمن الشخصيات البارزة من نحو 110 وفوداً أجنبية تمت دعوتها من قبل "مجلس الشرفاء للمجلس الإسلامي" للمشاركة في "حفل تنصيب الرئيس الرابع عشر لجمهورية إيران الإسلامية.

واشار الى أن هذه الجريمة أظهرت "أن العصابة الصهيونية من المجرمين والقتلة والإرهابيين، تحاول التغطية على الإخفاقات المشينة للحرب المستمرة منذ تسعة أشهر في غزة، والتي أدت إلى مذبحة عشرات الآلاف من النساء الفلسطينيات، الرجال والأطفال، لم يرتكبوا أي عمل إجرامي ولا يترددون".

وشدد على أن "هذه الجريمة ستواجه رداً قاسياً ومؤلماً من جبهة المقاومة القوية والضخمة، وإيران خصوصا".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الكشف عن معلومة جديدة "مفاجئة" بشأن مهاجم جسر اللنبي 9 "نعرف مكان نصر الله وربما نقضي عليه"... إسرائيل تُهدد! 5 تفاصيل خطّة "طنّوس" التي أطاحت بـ رياض سلامة! 1
الكشف عن هوية منفذ عملية إطلاق النار عند معبر الكرامة (صورة) 10 هاشم يُعلّق على شعار "ع بعبدا ما بفوتوا" 6 سرقة بقيمة تفوق نصف مليون دولار أميركي... "الأمن" يوقف "جورجيّين" 2
"القوات" تسقط تشريعيًا في تحقيق إنجاز... "الفاتورة ستدفع مرتيْن"! 11 بالفيديو: سرقة في وضح النهار! 7 اللحظة التي يخشاها جبران باسيل 3
الراعي يتحدّث عن "استهداف لمراكز مارونية" 12 "إبقاء سلامة في لبنان" هو الهدف... و"Pass" أميركي؟ 8 "إفلاس مدويّ"... "التيار" يستنكر الإستهداف الممنهج لِـ باسيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر