Beirut
23°
|
Homepage
"حاولوا تعطيل خطاب نتنياهو"... إعتقال 6 أشخاص داخل الكونغرس
المصدر: سكاي نيوز عربية | الخميس 25 تموز 2024 - 21:56

أعلنت شرطة الكابيتول، الأربعاء، أنه تم اعتقال 6 أشخاص كانوا حاضرين في خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمام جلسة مشتركة للكونغرس، ووجهت إليهم اتهامات بعد "تعطيل" الخطاب من داخل قاعة المجلس.

وخلال تصفيق حار لنتنياهو في الكونغرس، كان العديد من المتظاهرين يعرضون قمصانا كتب عليها "أبرموا الصفقة الآن" تحث رئيس الوزراء الإسرائيلي على إتمام صفقة وقف إطلاق النار وعودة الرهائن. حسب موقع "أكسيوس".

وأوضح الموقع، أن جميع الضيوف الذين تم اعتقالهم هم من أفراد عائلات الرهائن الذين إما تحتجزهم حماس حاليا أو ماتوا في الأسر.


وقالت بريانا بورش، المتحدثة باسم شرطة الكابيتول: "قام خمسة أشخاص في معرض مجلس النواب بتعطيل الخطاب خلال الاجتماع المشترك".

وتابعت في بيان "تم إخراجهم جميعا على الفور من الجلسة واعتقالهم. إن تعطيل الكونجرس والتظاهر في مباني الكونجرس مخالف للقانون".

وقالت بورتش لموقع "أكسيوس" إن "هؤلاء الخمسة والضيف الإضافي اتهموا بموجب قانون واشنطن العاصمة الذي يجرم "الاستعراض أو التظاهر أو الاعتصام داخل أي من مباني الكابيتول".

وقال أحد أفراد أسرة رهينة: "بعد تسعة أشهر طويلة من الانتظار للتوصل إلى اتفاق لإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم، جئنا إلى الولايات المتحدة مع 40 عائلة رهينة أخرى للدعوة إلى صفقة ستعيد جميع الرهائن إلى وطنهم الآن".

وأضاف في بيان: "ارتدى البعض منا قميصا يدعو رئيس وزرائنا إلى إبرام هذه الصفقة أخيرًا، لأن هذه هي مسؤوليته. وبسبب هذه الإهانة، تم إخراجنا من معرض الزوار".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 9 دولة عربية تبدأ عملية إجلاء مواطنيها من لبنان عبر الطائرات! 5 أطلقوا النار عليه أثناء نومه... قلق ينتاب أهالي بلدة شمالية! 1
"سلاح الجو في مأزق"... ضابط إسرائيلي بارز يعترف! 10 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 6 استعراضٌ ورفع علم... "فيديو" الجيش الإسرائيلي في أسواق ميس الجبل يثير الجدل! 2
بعد اغتيال السنوار... مرشح محتمل لتولي قيادة حماس 11 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 7 إنكسرت بين بري وفرنجية 3
"الشبح الأميركية" تبعث برسالةٍ "واضحة" إلى طهران! 12 أول تعليق من حماس بعد أنباء عن مقتل السنوار 8 صور مثيرة للجدل: غالانت يربط بين السنوار ونصرالله 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر