Beirut
28°
|
Homepage
إليكم حقيقة فيديو إطلاق صواريخ "من اليمن على إيلات"!
المصدر: الحرة | الاربعاء 24 تموز 2024 - 18:16

توعد الحوثيون في اليمن إسرائيل بالرد على قصفها ميناء الحديدة الاستراتيجي في 20 تموز الجاري، في فصل جديد من التصعيد الإقليمي المتصل بالحرب في قطاع غزة.

وفي هذا السياق انتشر فيديو زعم ناشروه أنه لقصف الحوثيين مدينة إيلات بعدد كبير من الصّواريخ والطّائرات المسيّرة.

إلا أن هذا الفيديو يعود في الحقيقة إلى تشرين الأول 2023، ويصوّر تجربة صاروخيّة روسيّة.


ويُصوّر الفيديو إطلاقًا لصاروخ. وعلّق ناشروه بالقول :"اليمن لا يحتفظ بحقّ الرّد، ويقوم بقصف إيلات بعدد كبير من الصواريخ المجنّحة والطّائرات المسيّرة ردّاً على هجوم الحُديدة".

وحصد الفيديو الكثير من التّفاعلات على منصّات التواصل الاجتماعي من فيسبوك وإكس.

وبدأ التّداول بهذا الفيديو بعد أن اعترض الجيش الإسرائيلي الأحد 21 تموز 2024 صاروخًا آتيًا من اليمن "كان يقترب من إسرائيل"، باتجاه مدينة إيلات.

وجاء ذلك بعدما توعّد المتمرّدون الحوثيّون في 20 تموز بالرّد على غارات إسرائيليّة ضربت ميناء الحُديدة اليمني الإستراتيجيّ، في تطوّر ينذر بعواقب جسيمة على المنطقة.

وأغارت المقاتلات الإسرائيلية على ميناء الحُديدة بعد تبنّي المتمرّدين اليمنيين هجوماً بمسيّرة مفخّخة أوقع قتيلاً في تل أبيب قبل ذلك بيوم.

وفي ظلّ هذه التطورات، انتشرت على مواقع التواصل مقاطع فيديو زعمت أنّها للردّ اليمنيّ.

الّا أنّ هذا الفيديو لا علاقة له بكلّ ذلك.

فالتفتيش عنه بعد تقطيعه إلى مشاهد ثابتة باستخدام أداة invid يرشد إلى المقطع نفسه أو صوراً منه منشورة في مواقع إخباريّة عدّة في 25 تشرين الأول 2023، ما ينفي أن يكون حديثاً مثلما ادّعت المنشورات المضلّلة.

وتشير التقارير الإخباريّة إلى أنّ الفيديو يصوّر تدريبات للجيش الروسي أشرف عليها الرئيس فلاديمير بوتين أجرى فيها محاكاة لضربة نوويّة.

ونشرت وكالة "تاس" الروسية الرسمية للأنباء الفيديو نفسه وتفاصيل متابعة بوتين لهذه المحاكاة.

ووزّعت فرانس برس نسخة من هذا الفيديو الذي نشرته بالأساس وزارة الدفاع الروسيّة، بالإضافة إلى صور منه.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"بلبلة وأزمة حادّة"... نقيب المحامين يتمرّد على مجلس النقابة! 9 سلامة يلجأ الى محامٍ جديد! 5 رياض سلامة "الشيعي" يستقل طائرته ويتخذ إجراء عاجل: لبنان على خطى إمارة موناكو ومعلومات تحبس الأنفاس 1
انتشار لواء زينبيون و"الفرقة 99" تتحضر... علي حمادة: الحزب اعترف بالهزيمة وأمر كبير حصل قبل يومين! 10 مشكلة "حديثة" تواجه إيران... وخامنئي يتدخل شخصيًا لِحلها! 6 لهذا السبب خلع سلامة سترته... وأبحر مع العناصر في عالم السيارات! 2
دولارات "ملغومة" صناعة لبنانية وبرائحة ليبية تنتشر بشكل خبيث... تنبيه الى اللبنانيين! 11 قائد جديد للجيش بين بري وباسيل؟ 7 بيروت على موعد مع تحرّك كبير... القرار أُتخذ! 3
لبنان انتهى وأكبر مسؤول غربي بينشرى "بساندويش"... غدي فرنسيس: "لست زلمة أحد" والبطريرك لا حجم له! 12 "عملية أمنية واسعة"... حملة التوقيفات مستمرة في هذه المناطق! 8 باسيل ضيف الشاغوري في موناكو! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر