Beirut
28°
|
Homepage
"لا ضابط" لنتنياهو.. ذاهبون إلى التصعيد
المصدر: ليبانون ديبايت | الثلاثاء 23 تموز 2024 - 7:15

"ليبانون ديبايت"

لا يشي تراجع حدة المواجهات على جبهة الجنوب في الساعات القليلة الماضية بتراجع احتمالات الإنزلاق إلى الحرب الموسّعة خارج نطاق المناطق الحدودية، فالرسائل الإسرائيلية من خلال خرق مقاتلاتها جدار الصوت فوق كل المناطق اللبنانية من الشمال إلى الجنوب، واضحة لجهة التلويح بالتصعيد وبالإنتقال إلى مرحلة جديدة من العمليات والإستهدافات.

ويوافق الكاتب والمحلل السياسي قاسم قصير على أن عنوان المرحلة الحالية، هو التصعيد بشكل خطير، وذلك في حال لم يتمّ الإتفاق على وقفٍ لإطلاق النار في غزة. ويكشف المحلل قصير ل"ليبانون ديبايت"، معلومات منقولة عن مصادر ديبلوماسية، بأن الساحة ذاهبة نحوالتصعيد، وذلك على طريقة ما حصل في الأيام الماضية، لأن الحكومة الإسرائيلية تتجه إلى مزيد من التصعيد والإغتيالات.




وعن السيناريوهات المطروحة جنوباً في ظل التحولات في واشنطن وانعكاسها على حرب غزة وضمناً لبنان، يرى قصير أن تراجع الرئيس جو بايدن، سيقوي حظوظ الرئيس دونالد ترامب، ويجعل بنيامين نتنياهو "أكثر راحةً" في إدارة الصراع والذهاب إلى التصعيد، لأنه لن يكون هناك أي ضابط له.

ووفق المعلومات من واشنطن التي ينقلها قصير، فقد تمّ تزويد الجيش الإسرائيلي بـ1500 قنبلة خارقة للأنفاق ومن الممكن أن يستخدمها الجيش الإسرائيلي في العمليات المقبلة، كما أنه في المقابل، فإن قوى المقاومة تستعد للتصعيد إذا لم يتمّ وقف إطلاق النار.

وعن مصير مفاوضات وقف النار في غزة وجنوب لبنان، يعتبر قصير أن وقف النار مرتبط بالقرار الإسرائيلي بعد عودة بنيامين نتنياهو من أميركا، حيث أن كل الإحتمالات واردة ولا شيء محسوماً.

وعن احتمال الفصل بين جبهتي غزة ولبنان من قبل نتنياهو، يؤكد قصير أن الجنوب مرتبط بغزة وكل الجبهات مرتبطة ببعضها البعض، ومن الواضح أنه حتى الآن، فإن الحرب تتوسع من دون أن تتحول إلى حرب كبرى، لكنها تزداد توسعاً على كل الجبهات، علماً أنه طبعاً بعد التطورات في اليمن، زادت مخاطر التصعيد.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مشكلة "حديثة" تواجه إيران... وخامنئي يتدخل شخصيًا لِحلها! 9 بيروت على موعد مع تحرّك كبير... القرار أُتخذ! 5 رياض سلامة "الشيعي" يستقل طائرته ويتخذ إجراء عاجل: لبنان على خطى إمارة موناكو ومعلومات تحبس الأنفاس 1
بشأن عمليات منصة صيرفة... بيانٌ من "المالية" 10 سلامة يلجأ الى محامٍ جديد! 6 استثمر بعضهم بـ 4 مليون دولار... رجال أعمال ضحية نصب كبرى! 2
بالفيديو: "سرقة" في وضح النهار! 11 انخفاضٌ في أسعار المحروقات! 7 80 رجلا اغتصبها... الضحية تخرج عن صمتها: اعتبَروني دمية 3
"عملية أمنية واسعة"... حملة التوقيفات مستمرة في هذه المناطق! 12 بشأن حاملات الطائرات... رسائلٌ أميركية تحذيرية لإسرائيل 8 لهذا السبب خلع سلامة سترته... وأبحر مع العناصر في عالم السيارات! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر