Beirut
30°
|
Homepage
نصرالله يفنّد مواصفات رئيس الجمهورية المرتقب!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 11 تشرين الثاني 2022 - 16:37

رأى أمين عام حزب الله السيد حسن نصر الله أن "الفراغ في الرئاسة ينعكس على كل اللبنانيين والوضع اللبناني والمصلحة الوطنية الكبرى هي ان ينتخب رئيس في أسرع وقت ممكن ولا نظن أن أحدًا يريد الفراغ الرئاسي في لبنان".

واعتبر في كلمة له خلال إحياء "يوم الشهيد"، أن "رئاسة الجمهورية هي مفصل حساس ومصيري في لبنان وستترك أثارها على مدى السنوات الست وما بعدها".

وأشار الى أنه "يجب الحفاظ على عناصر القوة في لبنان ورئاسة الجمهورية أهمها ولها علاقة بالأمن القومي لبلدنا".


وأضاف، "المقاومة هي من أهم عناصر القوة في لبنان وهي مستهدفة ولا سيما من قبل الأميركيين الذين ما زالوا يسعون للفوضى".

ولفت الى أن "الولايات المتحدة تعلن دعم الجيش اللبناني لاعتبارهم إياه مؤهلا للوقوف بوجه المقاومة ولكن الجيش بكافة قياداته وضباطه يرفضون هذه الفكرة من السابقين والحاليين".

وأفاد بأن "السفارة الأميركية تتدخل في أصغر التفاصيل الحكومية والوزارية في لبنان".

وأكد أن "المقاومة كجزء كبير من الشعب اللبناني نريد رئيسًا للجمهورية في بعبدا مطمئنًا للمقاومة ونريده شجاعًا يبدي مصلحة لبنان على مصلحته الشخصية ولا يخاف ولا يباع ولا يُشترى".

وقال: "لا خيار أمام اللبنانيين إلا الحوار فيما بينهم من أجل إنجاز استحقاق الرئاسة".

وشدد على أنه "اذا أرتدتم لبنان قوياً ويتمكن من يستخرج الغاز عليكم الاتيان برئيس شجاع لا يطعن المقاومة في ظهرها".

وذكّر بأن "المقاومة التي صنعت التحرير عام 2000 والتي قاتلت بالسياسة والعسكر في الـ 2006 كانت مطمئة في ظهرها لأن الرئيس إميل لحود لن يطعنها أو يتركها".

ورأى أن "الرئيس العماد ميشال عون سواء أحببته أم لا على مدى 6 سنوات كانت هذه المقاومة التي سطرت معادلات الردع ودافعت عن لبنان وكانت عاملًا حاسامًا في انجاز الحدود البحرية كانت آمنة الظهر لأنه كان في بعبدا رجل شجاع لا يُباع أو يُشتري ولا يخاف".

تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
سفارة إرهابية داخل مديرية الأمن الداخلي وضباط لبنانيون برتبة "أمراء": اتهام خطير للواء عثمان! 9 "عدم الاقتراب"... طلبٌ من "قوى الأمن" إلى المواطنين! 5 باسيل ضيف الشاغوري في موناكو! 1
"الوجع ما بقى ينحمل"... رسالة تستدعي التحرك سريعًا وإلّا! 10 مخطط "نهب" بملايين الدولارات 6 عصابات تسعى لإغتيال رياض سلامة.. مصطفى علوش يكشف تفاصيل الصفقة الأضخم والرعب القادم! 2
بالفيديو والصور: جرحى إثر اصطدام بين شاحنة وباص يقلُّ عسكريين 11 لبناني يفقد حياته في غانا 7 قائد جديد للجيش بين بري وباسيل؟ 3
"تخوّف من إغتيال قيادات لبنانيّة"! 12 بعد أن فضح علاقتهما الغرامية... تركية تطلق النار على رجل بمقهى (فيديو) 8 "بلبلة وأزمة حادّة"... نقيب المحامين يتمرّد على مجلس النقابة! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر