Beirut
24°
|
Homepage
اميركا تحذر إيران... "قواتنا مستعدة"
المصدر: سبوتنيك | الاحد 15 أيلول 2019 - 16:33

أشارت كيليان كونواي، المستشارة في البيت الأبيض، الى إن "القوات الأميركية مستعدة للتحرك حال أي هجوم إيراني على السعودية".

وجاءت تصريحات المسؤولة الأميركية، في مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، عقب الهجوم على منشآت نفطية تابعة لشركة "أرامكو" السعودية.

ولفتت كونواي في تصريحاتها إلى أن "وزارة الطاقة الأميركية، مستعدة للسحب من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي".


وقالت : "الولايات المتحدة، مستعدة للسحب من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي إذا لزم الأمر، لتحقيق الاستقرار في إمدادات الطاقة العالمية، التي ستتأثر باستهداف أرامكو".

وتابعت كونواي: "كان من غير المستبعد أن يعقد الرئيس دونالد ترامب لقاء مع نظيره الإيراني حسن روحاني على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، لكن هذا الهجوم لن يساعد على ذلك الاحتمال".

وأعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيون)، استهداف حقلي نفط بقيق وخريص في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، صباح امس السبت، بـ10 طائرات مسيرة، وتوعدت بتوسيع نطاق هجماتها داخل العمق السعودي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
ملاحقة "ناشطين" بتهمة التواصل مع ضباط إسرائيليين 9 خبرٌ "هامّ" إلى النازحين اللبنانيين في البقاع! 5 توقيف عميل "محرز" 1
بعد مكالمة استمرت 45 دقيقة... هذا ما فعله نتنياهو 10 دخل إلى لبنان كـ"صحافي"... اعتقال إسرائيلي في الضاحية الجنوبية! 6 في أحدث ظهور له... لغة جسد نعيم قاسم تثير الجدل على "السوشيال ميديا"! 2
جعجع يحيكُ أمراً ما تحضيراً لسقوط الحزب... "خطوة كبيرة تذكرنا ببشير الجميل": تحضروا للمفاجأة! 11 مسؤول أمني سابق يفضح "خريطة سفارة عوكر" ويكشف مستور "ترسانة جيش لبنان": معلومات صادمة لأول مرة! 7 3 أسماء طرحها ميقاتي على الراعي... والمفأجاة في ما قاله عن قائد الجيش! 3
"حزب الله يتخلى عن شرطه الأهم لوقف النار في لبنان" 12 عصابات تنشط في زمن الحرب... خطف شابين مقابل فدية كبيرة! 8 عقوبة علنية... "حرامية" الكفاءات على الأعمدة! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر