Beirut
23°
|
Homepage
المشنوق "مع وليد جنبلاط"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 09 آب 2019 - 19:41

تحت عنوان "مع وليد جنبلاط... إلى يوم الحريّة"، أشار وزير الداخلية السابق نهاد المشنوق الى أنه "من يريد الانتقام من وليد جنبلاط يكون متمرّساً بالجهل جغرافياً وتاريخياً"، لافتاً الى انه "في تاريخ وليد جنبلاط الكثير من الجروح السياسية، جعلته عصيّاً على الوجع".




ورأى المشنوق في سلسلة تغريدات على حسابه عبر "تويتر" أن "ما يحدث هو العكس تماماً، إذ كلّما لاح له جرح من بعيدٍ أو من قريب، ازداد صلابةً وقدرةً على المواجهة، ببراعة اللاعب السياسي الذي لا يترك أحداً يلتقط حجره السياسي، أيمنا نقّله من مكانه، ويملك دائماً حريّة القدرة على المبادرة مهما صعُبت الأيام عليه".





وتابع المشنوق: "في الجغرافيا لبس وليد جنبلاط تاريخ الجبل وأضاف إليه ما لم يستطِع أحد قبله أن يفعل. فامتلأ الجبل معه عزّة لا يستطيع أحد مجاراتها أو تجاهلها"، مردفاً: "عقد مصالحة اعتذر فيها عن تاريخ من الدماء، ندم عليه باعتباره جزءا من تحالف الأقليات الذي انتسب إليه ولو لفترة، جعلته يعيش يوميا مع اعتذاره".




ولفت الوزير السابق الى أن جنبلاط "نقل معه كلّ موروثه وندمه من الجبل إلى بيروت، فكانت له الصدارة لسنوات في 14 آذار، وملأ الفراغ عن جدارة، في بيوتات كان يمكن أن تُغلق لولا شجاعته الآتية معه من المختارة"، معتبراً أنه "ليس في لبنان من يجمع التاريخ والجغرافيا في شخصه كما في وليد بك".




وتعليقاً على لقاء "المصالحة والمصارحة" الذي عقد بينه وبين رئيس "اللقاء الديمقراطي" طلال إرسلان عصر اليوم في بعبدا، أشار المشنوق أن جنبلاط "يذهب ومعه كلّ هذا الموروث"، خاتماً تغريداته بالقول: " لذلك نجد صورتنا فيه أينما حلّ، إلى يوم الحريّة لنا جميعاً".




وعقد اليوم اجتماعٌ بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيسين نبيه بري وسعد الحريري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط ورئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال ارسلان والذي يخصص لبحث تداعيات حادثة قبرشمون.

وعن تفاصيل اللقاء، لفت رئيس الحكومة سعد الحريري الى أن " المجتمعون استنكروا حادثة البساتين التي باتت في عهدة القضاء العسكري وفي ضوء نتائج التحقيقات يتخذ مجلس الوزراء القرار المناسب".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أميركا تنقلب على لبنان 9 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 5 "حزب الله دفع أموالًا غير مباشرة للإسرائيليين".... و"واشنطن بوست" تكشف! 1
"روحوا خيطوا بغير هالمسلّة"... بيان "هام" من بلدية جونية! 10 مرشّح مدعو للإنسحاب من السباق الرئاسي؟ 6 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 2
"نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 11 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 7 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 3
مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 12 اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 8 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر