Beirut
28°
|
Homepage
The Daily Star في "رسالة سوداء" وتمتنع عن النشر: استيقظوا
المصدر: ليبانون ديبايت | الخميس 08 آب 2019 - 10:14

"ليبانون ديبايت"

"استيقظوا قبل فوات الأوان".... بهذه العبارة الواقعية والجريئة توجّهت صحيفة "ذا ديلي ستار" بنسختها اللبنانية الى المسؤولين.

خطوة الصحيفة، لم تقتصر على رسالةٍ واحدة وجّهتها الخميس، بل اختارت أن تتّشح بالسواد، في عددها الورقي الصادر اليوم، حدادًا على الوضع في لبنان.


وخصّصت "ذا ديلي ستار"، كلّ ورقة منها للإضاءة على الأزمات التي يعاني منها البلد، بدءًا من صفحتها الأولى بعنوانها العريض "لبنان"، مرورًا بالأزمات الحكومية، فالخطاب الطائفي والنفايات والبطالة والسلاح غير الشرعي وغيرها من المآزق، وصولاً الى الصفحة 12 الأخيرة التي اختارت لها عنوان "استيقظوا قبل فوات الأوان".

وأشارت في مقالٍ لخّصت به خطوتها، الى أنّه "على الرغم من المشاكل المذكورة، ما زال هناك وقت لإنقاذ لبنان، بيد أنّ هذا الأمر يتطلّب التضحية من قبل الجميع لمصلحة البلد".

رسالة "ذا ديلي ستار"... قرأها بعض السياسيّين، واختاروا التعليق عليها من على منبر "تويتر"، حيث نشر رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل صورة من الصفحة الاخيرة، وكتب "صرخة ذا دايلي ستار اليوم قوية ومعبّرة، ولبنان يستحقّ صحوة ضمير وقيادات مسؤولة". متوقّفاً عند عنوانها العريض "إستيقظوا قبل فوات الأوان".



عضو تكتل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم، اعتبر أنّ خطوة الصحيفة "واقعية ومعبّرة جدّاً". سائلاً:"هل من يتعظ دون أن يخبرنا انه يحاول وهناك من يفركشه".



كما نشر النائب الياس حنكش، صورة من الصفحة 12 للجريدة مردّداً:"إستيقظوا قبل فوات الأوان".



بدوره، شكر المنسق الخاص للأمم المتحدة في لبنان جان كوبيس، الصحيفة لإشارة التحذير بالانابة عن الشعب اللبناني.

وقال:"هذا البلد الجميل يواجه العديد من المشاكل، وغالبًا ما يكون من صنعه".

وناشد السياسيين، أن "يحيطوا علماً بهذا التعبير الصريح عن القلق من جانب المواطنين المسؤولين".

للاطلاع على التفاصيل اضغط على الرابط الاتي
https://bit.ly/2KoDm2W
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مسلّح في أحد أديرة مرجعيون... و"المخابرات" بالمرصاد! (فيديو) 9 رعب وهلع في بيروت... ما حقيقة التهديدات الإسرائيلية؟! (فيديو) 5 جوزاف عون لن يمر على ظهر الدبابة الأميركية..صادق النابلسي يتوعد القوات والكتائب: كرروا التجربة لنشوف 1
"نيويورك تايمز" تكشف المستور بشأن وقف إطلاق النار في لبنان! 10 بعد نصر الله وصفي الدين... تعرّفوا على المرشّح لقيادة حزب الله! 6 تضحية بطولية: متطوع في الدفاع المدني يفقد حياته لإنقاذ جثمان السيد نصر الله 2
بشأن خليفة نصرالله ومصير صفي الدين... تصريحاتٌ لـ"حزب الله"! 11 اجتماعات "سريّة" دون علم حزب الله... وكنز من المعلومات جُمع 7 القرار أُتخذ... وسيُعلن عنه رسمياً اليوم عند الثانية عشرة ظهرا! 3
هاشم صفي الدين... وحزب الله يؤجّل حسم مصيره! 12 "روحوا خيطوا بغير هالمسلّة"... بيان "هام" من بلدية جونية! 8 بعد غارات الضاحية... إيران تكشف مصير قاآني! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر