Beirut
28°
|
Homepage
فرقة عالمية تلغي حفلها بمهرجانات بيبلوس تضامناً مع "مشروع ليلى"
المصدر: ترجمة ليبانون ديبايت | الاحد 04 آب 2019 - 13:12

أعلنت فرقة "Within Temptation" عن إلغاء تقديم حفلها الذي كان مقرراً في مهرجانات بيبلوس الدولية، وذلك تضامنا مع فرقة مشروع ليلى.

وقالت الفرقة الهولندية في بيان نشرته على صفحتها عبر "فيسبوك": "قررنا بأسف شديد، أن نلغي حفلنا في مهرجانات بيبلوس الدولية، تضامنا مع مشروع ليلى ودعما لحرية التعبير".

وأضافت: " لقد اكتشفنا أن فرقة أخرى تدعى مشروع ليلى قد تم إلغاء حفلها في المهرجان لأسباب أمنية، بعد أن قام متعصبون دينيون بتهديدهم مطالبين بإلغاء حفلهم".


وتابعت الفرقة: " بصرف النظر عن حقيقة أن السلطات اللبنانية في هذه اللحظة غير قادرة على توفير الأمان للفنانين ليعملوا بسلام، فقد قررنا إلغاء عرضنا في جبيل تضامناً مع مشروع ليلى ودعماً للتسامح وحرية التعبير".

وقدّمت الفرقة إعتذارها من جماهيرها في لبنان، مشيرةً الى أنه "من المؤلم اتخاذ هذا القرار".

إشارةً الى أن إعتراضات شديدة طاولت فرقة Within Temptation أيضاً، وذلك نتيجة نشرها صور تمس بالاديان والمسيحية.

وكانت لجنة مهرجانات جبيل قد ألغت الاسبوع الفائت، حفل مشروع ليلى بعد معارضة ناشطين للحفل لاتهام أفراد الفرقة بازدراء الاديان.

وانتشرت في الآونة الأخيرة مجموعة منشورات على فيسبوك تدعو الى التحرك في 9 آب وهو اليوم الذي كانت ستقيم فيه الفرقة حفلها ضمن "مهرجانات بيبلوس الدولية".

وجاء في إحد المنشورات:"معركتنا في 9 آب هي معركة حياة أو موت، لاقونا واتكلو علينا والباقي تفاصيل".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
حجز مقاعد! 9 "لا تفاوض تحت النار"... مسؤول بحزب الله: جثمان نصر الله في لبنان 5 من هو المستهدف بِالغارة على الضاحية الجنوبية؟ 1
"على اللبنانيين أن يتوقعوا الأسوأ... أيام أكثر سواداً بانتظاركم!" 10 قنابل من "اليورانيوم" تقصف الضاحية! 6 ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة! 2
زيارة مفاجئة! 11 الحكومة الإسرائيلية تتحدث عن مصير هاشم صفي الدين! 7 "حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 3
بدء عملية إسرائيلية "برية مركزة" في الجنوب... وانضمام "فرقة الجليل" (فيديو) 12 رهان على إضعاف الشيعة من خلال الحرب... مشروع لتأليب النازحين! 8 بيانٌ "هامّ" من طيران الشرق الأوسط بشأن "أسعار بطاقات السفر"! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر