Beirut
24°
|
Homepage
بالصور: تظاهرات في المخيمات الفلسطينية
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الجمعة 02 آب 2019 - 19:15

خرج اكثر من ألفي لاجئ فلسطيني في مخيمات صور، لا سيما البرج الشمالي، في تظاهرات غضب الى الشارع، ونظموا مسيرات بعد صلاة الجمعة، رفضا واستنكارا لقرار وزير العمل بحق العمال الفلسطينيين.

وطالب المشاركون بالعودة عن "القرار الفتنة"، مؤكدين أنه "لن يمر ولو على اجسادنا لانه مؤامرة على الشعب الفلسطيني في لبنان، وهو يخدم صفقة القرن والتوطين الذي لن يمر".

وناشدوا رئيس الجمهورية ورئيسي مجلسي النواب والوزراء اتخاذ الاجراءات المناسبة للعودة عن هذا القرار، لان ذلك يخدم التوطين الذي يرفضونه. كما طالبوا بمنحهم "الحقوق الانسانية والمدنية للعيش بكرامة، وان يكون الفلسطيني متساويا ليس في الوظيقة بل انما بالحقوق الانسانية والمدنية لحين عودتهم الى ديارهم".


من جهة أخرى، شهد مخيم البداوي بعد ظهر اليوم تظاهرة كبيرة احتجاجا على قرار وزير العمل المتعلق بوجوب حصول العامل الفلسطيني على اجازة عمل مسبقة، شارك فيها ممثلون عن الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وأبناء المخيم.

التظاهرة هي الثالثة التي يشهدها المخيم، وقد جابت شوارع المخيم وصولا الى الخيمة التي نصبها المحتجون عند المدخل الشمالي للمخيم، حيث يقيمون اعتصاما رمزيا مفتوحا.

والقى مسؤول "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" في الشمال عاطف خليل كلمة الفصائل الفلسطينية، اكد فيها ان "الفلسطينيين في لبنان يريدون العيش بكرامة، وهم يرفضون التوطين والتهجير، ويناضلون من اجل العودة الى فلسطين".

ودعا خليل "الحكومة اللبنانية الى دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل العودة إلى ارضه، عبر تشريع قوانين العمل والتملك والعيش بكرامة"، مطالبا "الحكومة اللبنانية التدخل السريع لمعالجة اجراءات وزير العمل التي تحارب الفلسطيني في لقمة عيشه".
البداوي
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"غلطة الشاطر بألف" 9 الحكومة الإسرائيلية تتحدث عن مصير هاشم صفي الدين! 5 من هو المستهدف بِالغارة على الضاحية الجنوبية؟ 1
كاهن ماروني يظهر في الحسينيّة وآلاف الصناديق تخرج من بيروت.. رسالة إلى جميع النازحين! 10 "على اللبنانيين أن يتوقعوا الأسوأ... أيام أكثر سواداً بانتظاركم!" 6 ممارسات "مشبوهة" داخل بعض مراكز الإيواء... وصلت إلى حدّ الوقاحة! 2
"نحن الرضوان"... فيديو "جديد" للاعلام الحربي في المقاومة الاسلامية 11 تسهيلات للوافدين اللبنانيين... غراندي يزور معبر جديدة يابوس الحدودي 7 "حزب الله يرفض تقديم أي تنازلات... وأمر خطير قد يلجأ إليه!" 3
"4 أهداف لإنهاء الحرب الإسرائيلية"... وزير إسرائيلي يحدّد! 12 "تحديات النزوح"... هذه المناطق توفّر الملاذ الآمن! 8 بيانٌ "هامّ" من طيران الشرق الأوسط بشأن "أسعار بطاقات السفر"! (صور) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر