Beirut
26°
|
Homepage
"ما رأيك بحزب الله وسلاحه؟"... اميركا تسأل وبري يجيب!
المصدر: الانباء الكويتية | الاربعاء 29 أيار 2019 - 6:20

من الموازنة العامة الى هموم ترسيم الحدود برا وبحرا

اوساط لبنانية استبعدت اي تجاوب حقيقي من جانب حكومة نتنياهو

الموفد الاميركي الآخر إليوت يسأل بري عن رأيه بحزب الله وسلاحه

أجابه بري: لماذا لاتزال اسرائيل تحتل ارضا لبنانية؟


اشارت صحيفة "الانباء الكويتية"، الى انه "من همّ الموازنة العامة الى هموم ترسيم الحدود، والتي اعيد فتح ملفها امس مع عودة مساعد وزير الخارجية الاميركية ديفيد ساترفيلد الى بيروت قادما من اسرائيل، حاملا معه رد حكومة بنيامين نتنياهو على المطالب اللبنانية".

وقالت ان "ساترفيلد بدأ جولته من وزارة الخارجية، حيث ابلغ الوزير جبران باسيل قوله: ليس هناك من عوائق جوهرية امام بدء المفاوضات وفق الطرح اللبناني الذي عرضه الرئيس ميشال عون".

وأشارت معلومات الخارجية، الى "وضع اللمسات الاخيرة على شكل المفاوضات ودور الاطراف المشاركة"، مؤكدة الحاجة الى عدة جولات.


واضافت:"ساترفيلد غادر الخارجية دون التحدث الى الصحافيين، وانتقل الى السراي الكبير، حيث التقى رئيس الحكومة سعد الحريري، حيث وضعه في الجو عينه، ومن السراي الى عين التينة حيث التقى رئيس مجلس النواب نبيه بري".

ولفتت الى انه "على الرغم من تفاؤل ساترفيلد، فإن بعض الاوساط اللبنانية استبعدت اي تجاوب حقيقي من جانب حكومة نتنياهو الذي يسابق الزمن لتشكيل حكومة او الذهاب الى انتخابات جديدة".

وذكرت انه "نقل عن الرئيس نبيه بري قوله بعد لقائه الموفد الاميركي الآخر إليوت انجل منذ بضعة ايام، ان انجل سأله عن رأيه بحزب الله وسلاحه، فأجابه بري: لماذا لاتزال اسرائيل تحتل ارضا لبنانية؟

وحين تطرق انجل الى موضوع ايران سأله بري: هل لاتزال هناك امم متحدة؟ فرد انجل: لماذا تقول ذلك؟ فأجاب بري: هنا اتفاق نوقش لسنوات واتفقت عليه 7 دول، وفجأة يأتي شخص مهما كانت صفته ويقرر إلغاءه بشطبة قلم (والمقصود كما يبدو الاتفاق النووي).
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
اغتيال السيد فتح أبواب جهنم.. ترقبوا الزلزال الكبير في الشرق الأوسط: انها النهاية! 9 "الناجي الوحيد" من قيادة حزب الله... معلوماتٌ عن "أبو علي رضا" 5 بعد العدوان على الضاحية... هاشم صفي الدين بخير! 1
أرفع قائد عسكري في حزب الله... معلومات عن "علي كركي" 10 إعلام غربي يكشف عن "سبب تصفية" نصرالله! 6 بِكلمات مؤثرة... روني الفا يرثي "نصرالله": هل حقًا مُتَّ يا سيِّد؟ 2
اعترافٌ إسرائيلي "مُثير" بشأن اغتيال عماد مغنية! 11 فيديو يظهر "جواد نصرالله" من مكان استشهاد والده 7 الكشف عن تفاصيل العملية التي أدت إلى اغتيال نصرالله! 3
فيديو يوجه الاتهام إلى إيران بـ"التخلي عن نصرالله وبيعه لِتل أبيب"! 12 صحيفة فرنسية تكشف: عميل إيراني سرّب معلومات حساسة قادت لاغتيال نصرالله 8 بعد إعلان استشهاد نصر الله... إغتيالان جديدان في بيروت! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر