Beirut
22°
|
Homepage
"تغيّر بميزان القوى"... غالانت يذكّر بـ"حرب الأيام الستة عام 1967"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاثنين 28 تشرين الأول 2024 - 19:14

قال وزير الدفاع يوآف غالانت: "إن الدفاعات الجوية الإيرانية وقدرات إنتاج الصواريخ قد أضعفت بسبب الضربات الإسرائيلية"، واصفا إياها بأنها "تغيّر في ميزان القوى".

وتم الإدلاء بهذه التصريحات بعد وقت قصير من الغارات التي شنها الجيش الإسرائيلي على إيران في وقت متأخر من يوم الجمعة، لكن مكتب غالانت لم يصدرها إلا الآن.

وأضاف غالانت، "يبدو الرد دقيقًا للغاية وعالي الجودة وقاتلًا لما أردنا ضربه، وأعتقد أن الجيش الإسرائيلي لم يقم بعملية كهذه، ولم ينفذ سلاح الجو عملية كهذه منذ عملية التركيز"، ويقول غالانت هذا الكلام لكبار مسؤولي سلاح الجو الإسرائيلي ورئيس أركان جيش الدفاع الإسرائيلي، في إشارة إلى الضربات الإسرائيلية خلال حرب الأيام الستة عام 1967.


وأشار غالانت إلى أنَّ "هذا دليل على القدرة، إصابة دقيقة للغاية على الرادارات وأنظمة الدفاع الجوي، مما يخلق في الواقع ضررًا كبيرًا للعدو عندما نريد الهجوم لاحقًا".

ورأى أنَّ "الضربات أضرت أيضًا بقدرات إنتاج الصواريخ الإيرانية، والآن أصبحت مخزوناتها محدودة حتى يمكن استئناف التصنيع"، مشيرًا إلى أن "الأضرار التي لحقت بالدفاعات الجوية وإنتاج الصواريخ تسببت في تغيير في ميزان القوى".

وختم غالانت بالقول: "إسرائيل لا تزال محتفظة بقوتها، وإيران ضعيفة، سواء في قدرتنا الهجومية أو في قدرتنا الدفاعية أو في قدرتنا الإنتاجية".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الهدنة المستحيلة"... لبنان أمام 10 أيام مفصلية! 9 الطقس سينقلب رأساً على عقب... رحّبوا بالشتوة الأولى أيها اللبنانيون! 5 رسالةٌ من أفيخاي أدرعي إلى "شعب وطن الأرز"! (فيديو) 1
"أدت إلى ظهوره"... تحذيرٌ "أميركيٌّ" لإسرائيل بشأن الحرب مع حزب الله 10 "لن نسمح بإنشاء مربعات أمنية"... الحاج: ما يحصل في "الدكوانة" خطير! 6 لتجنّب "الانفجار"... ليل أمني بامتياز شهدته مدينة لبنانية! 2
"تقرير لقناة 12 الإسرائيلية حول صفقة بشأن لبنان"... ومكتب نتنياهو يوضّح! 11 أثناء الإستعداد لهجوم على لبنان... "خطأ جوي" خطير في قاعدة رامات دافيد (فيديو) 7 تسوية على حساب لبنان؟ 3
توثيق إسرائيلي للحظات إغتيال السنوار (فيديو) 12 "صاروخ أبو كاميرا"... "أسطورة" حزب الله التي تفتك بالجنود الإسرائيليين! (فيديو) 8 لا لعزل نبيه بري! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر