Beirut
22°
|
Homepage
الخسائر تتزايد... صحيفة تكشف: إسرائيل تواجه صعوبات في هزيمة حزب الله
المصدر: الميادين | الاثنين 28 تشرين الأول 2024 - 15:09

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الاثنين، بأنّ عدد القتلى من الجنود الإسرائيليين في جنوبي لبنان يتزايد يومًا بعد يوم بدلًا من أن يتراجع مع مرور الوقت.

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أنّه وبعد مرور شهر على الحرب ضد لبنان، فإنّ العملية الإسرائيلية بدأت تُظهر "آثارًا وخيمة"، مشيرة إلى أن الضربات التي وجّهتها "إسرائيل" ضد قيادات حزب الله لم تفلح في تحقيق أهدافها، إذ لا تزال قيادة الحزب متماسكة وقادرة على متابعة تنفيذ العمليات الفاعلة.

وأكدت الصحيفة أن الحرب على جبهتين، في غزة ولبنان، واستمرار إطلاق حزب الله للصواريخ، يوضحان أنه رغم "الإنجازات" التي حققتها إسرائيل، إلا أنها لم تقلل بالضرورة من الخسائر على الجبهات الأمامية، ولم تؤد إلى هزيمة سريعة للجماعات التي تواجهها.


كما أشارت الصحيفة إلى أنّ حزب الله بدأ بإصدار بيانات تتضمن أسماء مواقع مستهدفة، ما يدلّ على أنّ وحداته التي تنفذ الهجمات الصاروخية قادرة على إيصال معلومات دقيقة للقيادة المركزية.

وأكدت الصحيفة أن إسرائيل، وبعد نحو 27 يومًا من القتال البري ضد حزب الله، وأكثر من شهر من العمليات العسكرية المكثفة ضد لبنان، ما زال أمامها طريق طويل "لهزيمة حزب الله".

وفي سياق متصل، صرّح رئيس الدائرة الأمنية والسياسية السابق في وزارة الأمن الإسرائيلية، اللواء احتياط عاموس غلعاد، أنّه "يجب الشروع في بلورة حل سياسي مع الأميركيين لإيقاف ما يجري"، مؤكدًا أنّ هذه مسؤولية القيادة، خصوصًا مع عدم تناول رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو الموضوع بجدية.

وأوضح غلعاد أنّ هذه التسوية باتت ضرورية "بسبب تزايد الخسائر البشرية، وإلا فإننا سنغرق في مستنقع لبنان وغزة".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"الحربُ قد تمتد إلى أبعد مما كان مخططا له"! 9 أثناء الإستعداد لهجوم على لبنان... "خطأ جوي" خطير في قاعدة رامات دافيد (فيديو) 5 لتجنّب "الانفجار"... ليل أمني بامتياز شهدته مدينة لبنانية! 1
"حزب الله" يدفع بهوكشتاين إلى المنطقة 10 بعد تحطيم تمثال الأمير إرسلان... بيان من "الديمقراطي اللبناني" 6 تسوية على حساب لبنان؟ 2
الكلمة الأخيرة في الإنتخابات الأميركية لـ"اللبنانيين"! 11 "أدت إلى ظهوره"... تحذيرٌ "أميركيٌّ" لإسرائيل بشأن الحرب مع حزب الله 7 لا لعزل نبيه بري! 3
توثيق إسرائيلي للحظات إغتيال السنوار (فيديو) 12 "صاروخ أبو كاميرا"... "أسطورة" حزب الله التي تفتك بالجنود الإسرائيليين! (فيديو) 8 "لن نسمح بإنشاء مربعات أمنية"... الحاج: ما يحصل في "الدكوانة" خطير! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر