Beirut
22°
|
Homepage
"علاماتُ انتعاشٍ" واضحة على حزب الله!
المصدر: الميادين | الاحد 27 تشرين الأول 2024 - 15:17

أكد اللواء احتياط في الجيش الإسرائيلي، إسرائيل زيف، في تصريحات اليوم الأحد، أن "حزب الله تعافى وعاد إلى وضعه الطبيعي، رغم الضربات التي تلقاها، بما في ذلك استشهاد عدد من قيادييه".

وأشار زيف إلى أنه من الآن فصاعدًا، لا يوجد "إنجازات" بل هناك تأكل وحرب استنزاف لإسرائيل، محذرًا من أن تل أبيب تخسر دائمًا في مثل هذه الحروب أكثر من الأطراف التي تواجهها.

في سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بزيادة ملحوظة في إطلاق النار من قبل حزب الله على قوات الجيش الإسرائيلي في جنوبي لبنان خلال الأيام الأخيرة، مما يبرز علامات انتعاش الحزب مع استمرار القتال العنيف في المنطقة.


من جانبه، صرح العقيد احتياط في الجيش الإسرائيلي، جاك نيريا، بأن "المقاتلين في لبنان يسمحون للجيش الإسرائيلي بالتقدم تمهيدًا لمهاجمته وإيقاعه في كمائن". وكشف نيريا عن أن "الكثير من الأنفاق في جنوبي لبنان عبارة عن أفخاخ".

في السياق ذاته، اعترفت وسائل إعلام إسرائيلية بصعوبة الواقع في الشمال، حيث تتكبّد القوات أثمانًا باهظة جدًا، إذ قُتل نحو 13 جندياً وضابطاً خلال أيام عيد "العُرش"، معظمهم في لبنان.

وتحدث مدير مستشفى "زيف" الإسرائيلي في مدينة صفد المحتلة، سليمان زرقا، عن النشاط الكبير في الساحة العسكرية بالشمال، مشيرًا إلى عدد الإصابات المرتفع.

حيث وصل إلى المستشفى 75 مصابًا، بينهم 3 إصابات خطرة، لافتًا إلى أنه "خلال السنة الماضية، عالجت المستشفى نحو 970 إصابة".

في وقت سابق، أكدت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن حزب الله ينفذ خطة دفاعية في حربه ضد الجيش الإسرائيلي، خصوصًا عند الحدود، مشيرةً إلى أنها نفس الخطة التي تحدث عنها الأمين العام للحزب.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
"حالة من القلق"... تصرّف متهوّر يُثير الرعب بين أهالي هذه المناطق 9 في بلدة الطيبة... 400 طن من المتفجرات تدمر قاعدة لحزب الله (فيديو وصور) 5 الحـزب سيدخل محرقة الصواريخ و"جيش لحد" عائد للجنوب..جواد الصايغ: اسرائيل تستعد لغزوة البيجر2 الأضخم! 1
"الاعتراف بالفشل هو أوّل خطوة بالتصحيح"... رسالةٌ من هاليفي للجيش الإسرائيلي! 10 بعد غارة حارة صيدا... "سكاي نيوز" تكشف هوية المسؤول الأمني المستهدف! 6 الكشف عن السيناريو "الناري" المنتظر بعد عملية "أيام الحساب": القرار اتخذ والحرب ستشتعل! 2
من الداخل... هيكلية حزب الله المتشعبة! (أسماء وتفاصيل) 11 بالفيديو... "تحذير عاجل" من حزب الله: إخلوا هذه المستوطنات فوراً! 7 "الهدف الحقيقي وراء تهديد مستشفى الساحل من جديد!" 3
مراسل إسرائيلي يشارك بتدمير المباني في الجنوب (فيديو) 12 قطيعة بين "القوات" ونواب 8 "عدة سيناريوهات"... ما هي الرسالة وراء تحطيم تمثال الأمير مجيد أرسلان؟ (فيديو) 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر