Beirut
22°
|
Homepage
تسريبات إسرائيلية لإثارة البلبلة في لبنان... تصعيد أم تهدئة؟
المصدر: ليبانون ديبايت | الاحد 27 تشرين الأول 2024 - 13:05

"ليبانون ديبابت"

في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، ظهرت تناقضات واضحة في مواقف إسرائيل بشأن إنهاء الحرب. على الرغم من الدعوات الدولية لوقف الأعمال القتالية وتحقيق السلام، تبدو التصريحات الإسرائيلية متباينة، مما يثير تساؤلات حول أهدافها الحقيقية.

فهل تعكس هذه التناقضات مؤشرات إيجابية تدل على إمكانية التهدئة؟ أم أنها تمثل مناورة تهدف إلى التصعيد وزيادة الضغوط على لبنان؟


في هذا الإطار، أكد المحلل السياسي علي حمادة أن "المواقف التي تصدر عن إسرائيل تأتي غالباً على شكل تسريبات من مسؤولين"، مشيراً إلى أن "اللبنانيين لا يدركون ما إذا كانت هذه التسريبات جدية، أو تهدف إلى إخفاء أمر ما، أو إثارة البلبلة في لبنان".

وفي حديث إلى "ليبانون ديبايت"، أوضح حمادة أن "التحركات الإسرائيلية تشير إلى استعدادات لحرب متنقلة تشمل عمليات برية وجوية واستخباراتية، مع إمكانية فتح جبهات أخرى في الجنوب".

وأضاف، "الحديث يشمل أيضاً إمكانية التحرّك من البقاع باتجاه البقاع الغربي، أو عبر التفافات من منطقة الجولان السوري".

وأشار إلى أن "هذه التحركات تعتبر جزءاً من حرب نفسية تديرها إسرائيل، ومن الواضح أنه لا يوجد تغيير في المقاربة الإسرائيلية للوضع اللبناني حتى الآن".

ولفت حمادة، إلى أن "هناك مقاومة على الأرض من قبل حزب الله، ولكن ذلك لا يبدو كافياً لوقف الحرب، إذ قد لا تعتبر إسرائيل هذه المقاومة مبرراً كافياً لوقف إطلاق النار في منتصف الطريق".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
من بينهم عسكري... شهداء وجرحى في إستهداف سيارة بالبقاع 9 بعد غارة حارة صيدا... "سكاي نيوز" تكشف هوية المسؤول الأمني المستهدف! 5 فضيحة مخبر الحزب الخاص وساحر الضاحية: فتح صندوق محمد علي الحسيني الأسود لأول مرة! 1
تسريبات إسرائيلية لإثارة البلبلة في لبنان... تصعيد أم تهدئة؟ 10 "الاعتراف بالفشل هو أوّل خطوة بالتصحيح"... رسالةٌ من هاليفي للجيش الإسرائيلي! 6 "عدة سيناريوهات"... ما هي الرسالة وراء تحطيم تمثال الأمير مجيد أرسلان؟ (فيديو) 2
"قوات غولاني" "تزعم" العثور على مستودعات أسلحة لحزب الله (فيديو وصور) 11 قطيعة بين "القوات" ونواب 7 "الهدف الحقيقي وراء تهديد مستشفى الساحل من جديد!" 3
مئات ملايين الدولارات مخبأة تحت مستشفى الساحل... أدرعي يُحذر! 12 ناطور البناء السابق... سرق "مجوهرات" بقيمة 30 ألف دولار! 8 "حالة من القلق"... تصرّف متهوّر يُثير الرعب بين أهالي هذه المناطق 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر