Beirut
25°
|
Homepage
في معارك الجنوب... إصاباتٌ وقتلى في صفوف الجيش الاسرائيلي
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الخميس 24 تشرين الأول 2024 - 19:23

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس، عن مقتل 5 جنود إسرائيليين خلال اشتباكات مع مقاتلي "حزب الله" في جنوب لبنان خلال الساعات الـ24 الماضية.

وفي السياق نفسه، أعلن مستشفى زيف في صفد أنه استقبل 29 جندياً مصاباً، تم نقلهم من مناطق القتال في جنوب لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية.

تأتي هذه التطورات في إطار التصعيد المستمر على الحدود اللبنانية-الإسرائيلية، حيث تشهد المنطقة مواجهات عنيفة بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي "حزب الله"، وسط تصاعد التوترات والعمليات العسكرية بين الجانبين.


وكانت قد كشفت تصريحات سياسي بارز، عن خطة إسرائيلية تهدف إلى تجريف وتدمير القرى المحاذية للشريط الحدودي مع لبنان، في إطار السعي لتحويلها إلى "منطقة عازلة" دائمة.

تُعزز هذه المعلومات التأكيدات السابقة حول الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية، التي تركز على إضعاف حزب الله من خلال استهداف قادته ومخازن أسلحته، مع التطلع إلى فرض رقابة دولية بعد انتهاء العمليات.

رغم الضغوط التي يتعرض لها حزب الله، يبرز التعقيد الذي يكتنف هذه الخطة، حيث يتطلب تحقيق الأهداف السياسية والعسكرية بسط الدولة اللبنانية سيطرتها، وهو ما يواجه تحديات جمة على الصعيدين الداخلي والخارجي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
مسؤولان لبنانيان كبيران تحت رادار "آلة الاغتيال الاسرائيلية".. معلومات خطيرة: لا خطوط حمراء! 9 "دفع حياته ثمنًا له"... إعلام إسرائيلي يكشف "خطأ نصرالله القاتل"! 5 بالأسماء: الكشف عن هوية المستهدفين بغارة عاليه! 1
"ضربة لحزب الله".. اسرائيل: اغتيال أحد أعضاء "وحدة الجولان" 10 ماكرون لا يملك صلاحية التفاوض... والحرب ستستمر إلى هذا التاريخ! 6 قنبلة... زلزالية 2
بشأن الحرب على لبنان... رسالةٌ روسية إلى نتنياهو 11 الجيش الإسرائيلي يكشف أهداف غارات الضاحية أمس! 7 "وقف إطلاق نار نهائي"... هذا ما أعلنه بري! 3
"طلب من السيّد نصرالله خاتمه"... وتبعه على طريق الاستشهاد! (فيديو) 12 "الجيش" يعلن استشهاد ضابط وجنديين في استهداف إسرائيلي 8 صمد 3 أيام ومات اختناقا... معلومات "مفاجئة" عن استشهاد صفي الدين 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر