Beirut
25°
|
Homepage
حريق كبير آخر يستعر في المتن... نائب يكشف!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 23 تشرين الأول 2024 - 9:14

أشار النائب إبراهيم كنعان، في منشور على حسابه عبر منصة "اكس"، الى "حريق كبير آخر في المتن في نفس المنطقة فجر اليوم، على تخوم قرية جورة البلوط والقرى المجاورة".

وأضاف، "الشكر الكبير للدفاع المدني والجيش اللبناني لكل الجهود والجهوزية التامة لتلبية نداء الأهالي بكل الوسائل المتاحة، وضرورة تحرّك الأجهزة الأمنية فوراً لمعرفة ما إذا كان هناك من يفتعل هذه الحرائق؟".

ولفت الى أن "طوافات الجيش تلبي النداء".


وفي وقتٍ لاحق، عاين النائب ابراهيم كنعان أماكن الحرائق في المتن الشمالي، بعد تواصله مع الجيش اللبناني والدفاع المدني، وطلب استخدام طوافات للحد من انتشار النيران والاسهام في اخمادها.





ولا يزال الحريق مستعرًا في أحراج الربوة، حيث اتسعت رقعة النيران لتصل إلى أحراج نابيه وبيت مسك. كما أدت الرياح إلى ارتفاع سحب الدخان في المنطقة، مما تسبب في تمددها إلى أوتوستراد المتن السريع الذي تم قطعه في الاتجاهين بسبب سوء الرؤية.

تواصل عناصر الدفاع المدني العمل لمحاصرة النيران، حيث تم تعزيزها بأكثر من 10 سيارات إطفاء وبمؤازرة من طوافات الجيش اللبناني.

وذكر الجيش اللبناني، أمس الثلاثاء، أن طوافات من القوات الجوية تعمل بالتعاون مع الدفاع المدني لإخماد الحريق الذي شبَّ في منطقة الربوة - المتن.

وتجدر الإشارة إلى أن الحريق قد تجدد في أحراج الربوة قرب بطريركية الروم الملكيين الكاثوليك، بعد أن كانت عناصر الدفاع المدني قد أخمدته يوم الإثنين. ومع اتساع رقعة النار بشكل كبير، تواجه عناصر الدفاع المدني صعوبة في إخماد النيران بسبب قوة الرياح ووعورة المكان.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
البلدية نفت علاقتها...منشورات في منطقة لبنانية بتحذير صارم! 9 رسالة إسرائيلية إلى الإعلاميين المشاركين في "الجولة" داخل مستشفى الساحل 5 "مدلّل" حارة حريك يشارك في ذبح "حزب الله" 1
"المدخل قد يكون مخفيًا"... رسالةٌ من الجيش الإسرائيلي إلى صحافيي لبنان! 10 "طلب إجلاء عاجل!" 6 شارل أيوب يكشف مصير صفي الدين ووفيق صفا ومعلومات تفجيرية "إقليمية": وحدات الرضوان إلتحقت بالمعركة! 2
"خليفة نصرالله"... انتشال جثمان صفي الدين ومعه 23 شخصًا! 11 ضربة الجناح أثرها سلبي... وإسرائيل تسعى وراء هدف محدد في الجنوب! 7 شركة عالمية تسرّح مئات الإسرائيليين! 3
رحلة استقصائية "تحت الأرض": كاميرات تضيء دهاليز "مستشفى الضاحية" وتبحث عن "كنز الحزب" المدفون! 12 "من أصول إيرانية"... الكشف عن هوية المشتبه فيها بتسريب "الوثائق الإسرائيلية"! 8 مصوّرة بدقّة عالية... اللحظات الأولى للغارة الإسرائيلية على الغبيري 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر