Beirut
19°
|
Homepage
"تعزيزاتٌ إسرائيليةٌ"... أميركا تسابق الزمن لوقف إطلاق النار في لبنان
المصدر: الحرة | السبت 19 تشرين الأول 2024 - 7:35

أكد الرئيس الأميركي، جو بايدن، وجود إمكانية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في لبنان، مشيرًا إلى استعداد واشنطن لتعزيز المؤسسات اللبنانية، وخاصة الجيش، بهدف خفض التصعيد في المنطقة.

تأتي هذه التصريحات في ظل تعزيز الجيش الإسرائيلي لوجوده في المناطق الشمالية قرب الحدود مع لبنان، حيث أعلن استدعاء لواء احتياط إضافي للانضمام إلى المهام العملياتية هناك.

برنت سادلر، الباحث في مركز الدفاع الوطني بمؤسسة هيريتيج، أشار في حديث لقناة "الحرة" إلى أن تصريحات بايدن حول وقف إطلاق النار تُعد ممكنة، لكن التعزيزات الإسرائيلية تعكس أن الوضع على الأرض لم يُحسم بعد.


من جانبه، اعتبر ناجي ملاعب، الخبير العسكري والاستراتيجي من بيروت، أن وقف إطلاق النار في لبنان يتطلب التفاوض بدلاً من الوسائل العسكرية، وهو ما تطلبه الحكومة اللبنانية من مختلف الأطراف.

في هذا السياق، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، استمرار المساعي الدولية لإصدار قرار بوقف إطلاق النار وتعزيز وجود الجيش اللبناني في جنوب الليطاني.

كما صرح نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، في خطاب متلفز بأن الحزب تلقى طلبًا بوقف الحرب والابتعاد أكثر من 10 كيلومترات عن الحدود، ولكنه أصر على دعم غزة في مواجهة إسرائيل، معترفًا بانتقال الحزب من مرحلة المساندة إلى المواجهة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنفجار قوي يهزّ جونية جراء إستهداف سيارة! (فيديو) 9 رأس الشيعة الأكبر في لبنان على لائحة الموت.. قائد الجبهة وتوأم السيد في خطر! 5 عرض "خريطة اسرائيلية تشمل صيدا" ووثائق.. أخطر ظهور لعصام خليفة! 1
بعد تعميم رقم ألفا والهجوم عليه... المرتضى يدافع عنه "بشراسة"! 10 معركة الليلة الماضية في لبنان... إليكم ما كشفه الجيش الإسرائيلي 6 هزات أرضية تثير "القلق" في لبنان.... إليكم حقيقة ما يحصل! 2
"الدعارة في السيادة"... السيّد لـ"المستنكرين": نعيماً! 11 إنذارٌ "عاجل" من الجيش الإسرائيلي إلى سكان جنوب لبنان! 7 توغلات اسرائيلية "خبيثة" على حدود البقاع.. تل أبيب تجهّز لـ "خدعة عسكرية"! 3
عكاظ السعودية تشمت بـ "اغتيال السنوار" وتحتفل بإنجاز إسرائيل! 12 رسائل مؤثرة بين يحيى السنوار وابنه تُكتشف بعد مقتله في رفح 8 جريمةٌ تهز النبعة... إطلاق نار وسقوط قتيل! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر