Beirut
23°
|
Homepage
"يخفي قتلاه"... هاليفي يتوعّد حزب الله بـ"مفاجآت يومية"
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الجمعة 18 تشرين الأول 2024 - 17:27

أشار المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور له عبر "اكس"، أن رئيس الأركان، الجنرال هرتسي هاليفي، أجرى تقييمًا للوضع وجولة في جنوب لبنان هذا الأسبوع.

وأكد هاليفي في تصريحاته، أن تقديرات الجيش تشير إلى مقتل حوالي 1500 عنصر من حزب الله.

جاء هذا الإعلان خلال اجتماعه مع قائد المنطقة الشمالية وقادة الوحدات العسكرية المختلفة، حيث تم استعراض الأوضاع الحالية وتقييم الإنجازات العسكرية.


وأشار هاليفي إلى أن "هذا الأمر، إلى جانب استسلام بعض العناصر، يُعتبر إنجازات مهمة في الحرب ضد حزب الله".

وأضاف: "نحن مصممون جدًا على ضرب حزب الله بأكبر قوة ممكنة. لقد استهدفنا كل طبقة القيادة العليا، وأنتم تضربون هنا كل الطبقة القيادية المحلية".

كما أوضح أن هناك أضرارًا كبيرة جدًا لحقت بحزب الله، حيث "تم محو سلسلة قيادية كاملة".

وعبّر عن اعتقاده بأن الأعداد الحقيقية للقتلى قد تكون أعلى من التقديرات الحالية، قائلاً: "حزب الله يخفي قتلاه ويخفي القادة القتلى. تقديراتنا تشير إلى أنه يوجد حوالي 1500 قتيل، لكن أعتقد أن الأعداد أكبر مما نعرفه، وذلك يأتي من خلال العديد من الغارات".

وفي إشارة إلى الحالة المعنوية لحزب الله، قال هاليفي: "كونهم يستسلمون يعني شيئًا عن الحالة المعنوية لديهم، ويعني شيئًا عن مستوى قتالهم، وعن الثقة بالنفس لديهم. إنهم يدركون أن الأمر انتهى، وأنهم في موقف صعب".

وتطرق هاليفي أيضًا إلى موقف إيران، قائلاً: "أعتقد أن إيران أيضًا لا تفهم ما يحدث لحزب الله هنا. وهذه هي ذراعها الأساسية التي اعتمدت عليها، وهذا أمر مهم جدًا الآن".

وأكد هاليفي أن الجيش يسعى لتحقيق مفاجآت يومية لحزب الله، مضيفًا: "المفاجآت تعني تحقيق الإنجازات ومنع إنجازات العدو".



انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
إنذارٌ "عاجل" من الجيش الإسرائيلي إلى سكان جنوب لبنان! 9 بتحرق الضاحية منحرق حيفا 5 هزات أرضية تثير "القلق" في لبنان.... إليكم حقيقة ما يحصل! 1
هكذا قُتل الجنود الإسرائيليون في الجنوب 10 تحذيرات إيرانية: المواجهة مع حزب الله قد تميل لصالح إسرائيل 6 إنكسرت بين بري وفرنجية 2
خبر "إخلاء أحد المباني في الضبية"... والأمن يوضّح! 11 بالفيديو: لحظة إنتشال جثمان السنوار من تحت الأنقاض 7 حالة "مقلقة" تنتشر بين اللبنانيين... ودعوة "تحذيرية"! 3
"ما كُتب قد كُتب".. 3 أسابيع فاصلة! 12 يحيى السنوار... CNN تحلل فيديو لحظاته الأخيرة وهذا ما وجدته 8 "منها 1600 شيكل إسرائيلي"... إليكم ما وجد بحوزة السنوار عند قتله! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر