Beirut
24°
|
Homepage
رئيس وزراء قطر "يُحدد" السبيل الوحيد لإنهاء النزاع في الشرق الأوسط
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاربعاء 16 تشرين الأول 2024 - 22:30

أعلن رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال المؤتمر الصحفي الختامي للقمة الخليجية الأوروبية، أن "السبيل الوحيد لحل النزاع في الشرق الأوسط هو تحقيق حل الدولتين".

وأوضح، أن القمة تناولت نقاشات هامة بشأن الأوضاع في المنطقة، مع التركيز على الأزمات في لبنان وغزة.

وأكد بن عبد الرحمن على أن "أولوية الجميع هي وقف العدوان ضد الشعب اللبناني"، مشددًا على أهمية الحوار والتعاون لتحقيق الاستقرار في المنطقة.


وأشار إلى أن "القمة الخليجية الأوروبية تعقد في لحظة مهمة للغاية بالنسبة للمنطقتين"، مما يعكس أهمية التعاون بين الدول الخليجية وأوروبا في معالجة القضايا الراهنة.

وفي سياق متصل، أكد أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال انطلاق أول قمة خليجية أوروبية في بروكسل، أن الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على غزة ولبنان تبرز الحاجة الملحة لإيجاد تسوية شاملة للصراع. وطالب الشيخ تميم بوقف إطلاق النار الفوري في كل من غزة ولبنان، مشددًا على ضرورة وقف استفزازات المستوطنين المدعومين من الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية.

وشدد أمير قطر على، أن وقف إطلاق النار يجب أن يكون أساسًا لمفاوضات تؤدي إلى حل عادل يقيم دولة فلسطينية مستقلة. كما دعا المجتمع الدولي للعمل على وقف إطلاق النار في لبنان وتطبيق قرار 1701، معبرًا عن إدانته للاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية وقوات اليونيفيل، ومشيدًا بمواقف دول الاتحاد الأوروبي تجاه الجرائم المرتكبة ضد المدنيين.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
عودة الغارات الإسرائيلية إلى الضاحية الجنوبية.. إنذارات بإخلاء عاجل 9 بعد 4 أيام من اختطافه... إنجاز "أمني" رغم الحرب! 5 تأجيج الفتنة... طرد النازحين "الشيعة" من الحدت؟! 1
قاسم على صورة نصرالله 10 الخطيب يفاجئ البطريرك... هذا ما فعله! (فيديو) 6 شخصية "مالية" تُرعب جيرانها في بعبدات 2
"تهريبة" باسيل 11 "العربية": الجيش الإسرائيلي يأسر عدداً من عناصر حزب الله 7 سعد الحريري يدعو لـ"الإسناد" 3
"الصحة" تعلن عن حصيلة ضحايا غارة بعلبك - رياق 12 خوفاً من مجازر جديدة... إخلاء مستشفى على عجل! 8 بين ضمانات ميقاتي والغارة على الضاحية... تعليقٌ إيرانيٌّ "لافت" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر