Beirut
24°
|
Homepage
الأبيض: لِتعزيز الجهود الصحية لمواجهة الأزمات في لبنان
المصدر: الوكالة الوطنية للاعلام | الاربعاء 16 تشرين الأول 2024 - 18:12

طلقت الهيئة الدولية للصليب الأحمر، اليوم، خلال مؤتمر صحافي في مركزها بالحمرا، "مركز علاج الصدمات النفسية" في مستشفى رفيق الحريري الجامعي، بالتعاون مع وزارة الصحة العامة. حضر المؤتمر وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور فراس الأبيض، ورئيسة بعثة اللجنة الدولية في لبنان سيمون كازابيانكا - أشليمان، ومدير المستشفى جهاد سعادة.

وخلال المؤتمر، تم الإعلان عن إرسال فريق جراحي متخصص إلى مستشفى في جنوب بيروت لمساعدة الطاقم الطبي في التعامل مع تدفق الجرحى، حيث أشار الوزير الأبيض إلى أهمية هذا التعاون التاريخي مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر الذي يعزز قدرة القطاع الصحي على مواجهة التحديات.

أكد وزير الصحة أن مركز علاج الصدمات النفسية يأتي في ظل تصاعد النزاعات، مطالبًا بحماية العاملين في القطاع الصحي من الاعتداءات، ومشيرًا إلى أن المركز سيساعد في استقبال أكثر من عشرين جريح حرب. كما تم التطرق إلى ضرورة تعزيز التعاون مع المستشفيات الحكومية الأخرى لمواجهة الأزمات الحالية.


في السياق نفسه، أعربت رئيسة بعثة اللجنة الدولية عن اعتزازها بافتتاح المركز، مؤكدة على الحاجة الملحة لخدمات طبية منقذة للحياة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وقد تضمن المركز طاقمًا مختصًا في الرعاية الصحية للحد من المعاناة.

اختتم المؤتمر بتوقيع اتفاق تعاون بين وزارة الصحة العامة واللجنة الدولية للصليب الأحمر، وتفقد الحضور مركز علاج الصدمات الجديد، الذي تم تجهيزه لاستقبال الحالات الطارئة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
خوفاً من مجازر جديدة... إخلاء مستشفى على عجل! 9 بعد 4 أيام من اختطافه... إنجاز "أمني" رغم الحرب! 5 تأجيج الفتنة... طرد النازحين "الشيعة" من الحدت؟! 1
قاسم على صورة نصرالله 10 الخطيب يفاجئ البطريرك... هذا ما فعله! (فيديو) 6 شخصية "مالية" تُرعب جيرانها في بعبدات 2
"تهريبة" باسيل 11 "العربية": الجيش الإسرائيلي يأسر عدداً من عناصر حزب الله 7 سعد الحريري يدعو لـ"الإسناد" 3
بعد الحزام الناري... تهديدات إسرائيلية للصامدين في النبطية! 12 عودة الغارات الإسرائيلية إلى الضاحية الجنوبية.. إنذارات بإخلاء عاجل 8 بين ضمانات ميقاتي والغارة على الضاحية... تعليقٌ إيرانيٌّ "لافت" 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر