Beirut
24°
|
Homepage
إسرائيل تتهم "حزب الله" بإطلاق 25 صاروخًا بالقرب من مواقع اليونيفيل (فيديو)
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 13 تشرين الأول 2024 - 22:49

كتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، اليوم الأحد، على حسابه عبر منصة إكس: خلال الشهر الأخير، تم إطلاق نحو 25 قذيفة صاروخية وصاروخ باتجاه البلدات الإسرائيلية وقوات جيش الدفاع من مجمعات تابعة لحزب الله، والتي زرعها الحزب بالقرب من مواقع اليونيفيل. وقد أسفرت إحدى هذه الهجمات عن مقتل جنديين من جيش الدفاع.

وأضاف، أن حزب الله يستخدم المجمعات فوق الأرض وتحتها لتنفيذ عمليات ضد دولة إسرائيل.

وتابع أدرعي أن قوات الفرقة 146 كشفت خلال العملية البرية المركزة والمحدودة لجيش الدفاع في جنوب لبنان عن مئات الوسائل القتالية، بما في ذلك قطع أسلحة، قنابل يدوية، ومنصات إطلاق صواريخ موجهة نحو إسرائيل، وكل ذلك على بعد عشرات إلى مئات قليلة من الأمتار عن مواقع اليونيفيل الدولية التي تقع بالقرب من الخط الأزرق.


وأشار إلى، أن قوات اليونيفيل تم نشرها في جنوب لبنان بهدف تطبيق القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن ومنع تواجد عناصر مسلحة لحزب الله جنوب نهر الليطاني. ومع ذلك، فإن الدولة اللبنانية والمجتمع الدولي فشلا في تطبيق القرار 1701، رغم الطلبات المتكررة للقيام بذلك.

وزعم أدرعي، أن حزب الله يعمل منذ سنوات بشكل يعد انتهاكًا صارخًا لقرار مجلس الأمن، حيث جمع كميات كبيرة من الأسلحة الموجهة ضد مواطني إسرائيل وبنى بنية تحتية عسكرية بالقرب من مواقع الأمم المتحدة.

واختتم قائلًا: إن العملية البرية المركزة والمحدودة لجيش الدفاع تستهدف حزب الله، وليست مواقع اليونيفيل. كما أكد على أن جيش الدفاع يحافظ على تواصل مستمر مع قوات اليونيفيل، وسيواصل اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب إصابة قوات اليونيفيل في المنطقة، على الرغم من الحالة المعقدة.



وكانت قد شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء اليوم الاحد، غارات على أطراف بلدة الناقورة بالقرب من مركز قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل".

كما أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له اليوم الأحد، أنه تم إطلاق وابل كبير من الصواريخ المضادة للدبابات باتجاه قواته في جنوب لبنان.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن الهجوم أسفر عن إصابة جنديين من الجيش بجروح خطيرة، فيما أصيب عدد من الجنود الآخرين بجروح طفيفة ومتوسطة، وتم إبلاغ عائلاتهم بالحادثة.

وأظهرت المراجعة الأولية أن دبابة تابعة للجيش الإسرائيلي، كانت تحاول إجلاء الجنود المصابين أثناء تعرضها للنيران، تراجعت لعدة أمتار نحو موقع تابع لقوات "اليونيفيل". وبعد توقف إطلاق النار، تم إجلاء الجنود المصابين وغادرت الدبابة الموقع، وذلك بحسب ما نقله الجيش الإسرائيلي.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أعداد كبيرة من القتلى والجرحى... حزب الله خدع الدفاعات الإسرائيلية (فيديو) 9 إعلام إسرائيلي: الوضع قد يشهد تغيّرًا في قواعد اللعبة! 5 موطن بديل لـ "شيعة لبنان" 1
الجيش الإسرائيلي يزعم أسر عنصر من حزب الله في الجنوب (صورة) 10 "ستدخلون السجن وسيحكم عليكم"... المرتضى: ستحاسبون حسابًا عسيرًا 6 رسالةٌ من نصرالله بعد قليل! 2
"لقيام العدل الإلهي"... إليكم ما تضمنته كلمة نصرالله! (فيديو) 11 طائرة مسيرة تستهدف قيادياً في صيدا بثلاثة صواريخ (فيديو) 7 قيادي قواتي سابق يفجّر المفاجأة: مغارة للحزب ستصدم إسرائيل وجعجع سقط.. تسريبات ستقلب موازين الحرب! 3
حزب الله خسر الرهان... ومحاولاتٌ مصيرها الفشل! 12 فرنسا تتحرك لوقف "تهور معراب" 8 شاب يجبر والده على طلاق زوجته والعودة لطليقته 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر