Beirut
24°
|
Homepage
"الضرورة القصوى لوقف إطلاق النار"... إتصالٌ بين ميقاتي وماكرون!
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | الاحد 13 تشرين الأول 2024 - 22:40

تلقى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي مساء اليوم الأحد، اتصالًا من الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون جرى خلاله البحث في الوضع الراهن في لبنان والمساعي الديبلوماسية الجارية لوقف العدوان الاسرائيلي على لبنان.

وخلال الاتصال، شدّد ميقاتي على أن "الاساس وقف العدوان الاسرائيلي وعودة النازحين الى مناطقهم، وتطبيق القرار 1701 كاملا والزام اسرائيل بوقف عدوانها وخروقاتها والتقيد الكامل بمضمون القرار ومنع التعدي على قوات اليونيفيل في الجنوب".

ومن جهة أخرى، أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس إيمانويل ماكرون أكد في حديث مع رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي "الضرورة القصوى" للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في لبنان من دون أي تأخير.


وأوضح المكتب أن ماكرون حث نظيره الإيراني مسعود بزشكيان خلال اتصال هاتفي آخر على دعم "وقف التصعيد بوجه عام" في الشرق الأوسط.

وقالت الرئاسة الفرنسية إن ماكرون أكد خلال اتصال هاتفي مع بزشكيان على "مسؤولية إيران في دعم تهدئة شاملة واستخدام نفوذها في هذا الاتجاه لدى الأطراف المزعزعين للاستقرار الذين يتلقون دعمها".

من جانبه، قال مكتب الرئيس الإيراني: "إن الزعيمين ناقشا كيفية تأمين وقف لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل".

وأضاف المكتب أن بزشكيان، "طلب من الرئيس الفرنسي العمل مع دول أوروبية أخرى لإرغام النظام الصهيوني على وضع حد للإبادة الجماعية والجرائم المرتكبة في غزة ولبنان".
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أعداد كبيرة من القتلى والجرحى... حزب الله خدع الدفاعات الإسرائيلية (فيديو) 9 إعلام إسرائيلي: الوضع قد يشهد تغيّرًا في قواعد اللعبة! 5 موطن بديل لـ "شيعة لبنان" 1
الجيش الإسرائيلي يزعم أسر عنصر من حزب الله في الجنوب (صورة) 10 "ستدخلون السجن وسيحكم عليكم"... المرتضى: ستحاسبون حسابًا عسيرًا 6 رسالةٌ من نصرالله بعد قليل! 2
"لقيام العدل الإلهي"... إليكم ما تضمنته كلمة نصرالله! (فيديو) 11 طائرة مسيرة تستهدف قيادياً في صيدا بثلاثة صواريخ (فيديو) 7 قيادي قواتي سابق يفجّر المفاجأة: مغارة للحزب ستصدم إسرائيل وجعجع سقط.. تسريبات ستقلب موازين الحرب! 3
حزب الله خسر الرهان... ومحاولاتٌ مصيرها الفشل! 12 فرنسا تتحرك لوقف "تهور معراب" 8 شاب يجبر والده على طلاق زوجته والعودة لطليقته 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر