Beirut
24°
|
Homepage
تصاعد المواجهات... طفلان مصابان واعتقالات جديدة في الضفة الغربية
المصدر: الجزيرة | الاحد 13 تشرين الأول 2024 - 21:38

أصيب طفلان فلسطينيان، مساء اليوم الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال مواجهات في بلدة بيت فوريك، شمالي الضفة الغربية. وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية أن طواقمها نقلت طفلًا (15 عامًا) مصابًا برصاص حي في القدم وشظايا في الظهر، وآخر (16 عامًا) أصيب بشظايا في الظهر.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان بأن إسرائيل اعتقلت 30 فلسطينيًا على الأقل خلال 48 ساعة، في إطار التصعيد المستمر في الضفة. وتوزعت عمليات الاعتقال بين الخليل وبيت لحم ونابلس وجنين، حيث تواصل إسرائيل تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل بحق المعتقلين وعائلاتهم.

وأوضح البيان أن إسرائيل تواصل تنفيذ عمليات اقتحام واسعة، حيث تقوم بدهم منازل الفلسطينيين والعبث بمحتوياتها، والاعتداء على العائلات. وبحسب بيانات رسمية فلسطينية، أسفرت الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة منذ 7 تشرين الأول 2023 عن استشهاد 751 فلسطينيًا وإصابة نحو 6250 آخرين، واعتقال أكثر من 11200 فلسطيني.


تشهد الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، انتهاكات يومية من قبل الجيش الإسرائيلي والمستوطنين، مما يزيد من التوتر ويعمق الأزمة الإنسانية.

في سياق متصل، أعلنت مؤسسات فلسطينية تعنى بمتابعة أوضاع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية عن وفاة المعتقل محمد منير موسى (37 عامًا) في أحد المستشفيات الإسرائيلية. وأكدت هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية ونادي الأسير الفلسطيني أن الجانب الإسرائيلي أبلغ هيئة الشؤون المدنية الفلسطينية باستشهاد موسى، الذي كان معتقلاً منذ نيسان 2023 ويعاني من مرض السكري.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا وهم رهن الاعتقال إلى 41 معتقلًا منذ السابع من تشرين الأول 2023. ووصفت المؤسسات الفلسطينية هذا العدد بأنه الأعلى تاريخيًا مقارنة بالسنوات السابقة.

وقد أعربت السلطة الفلسطينية على لسان رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينية، قدورة فارس، عن اتهامها لإسرائيل بممارسة "الانتقام" من المعتقلين الفلسطينيين بعد عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية على مستوطنات ومعسكرات غلاف غزة.
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
أعداد كبيرة من القتلى والجرحى... حزب الله خدع الدفاعات الإسرائيلية (فيديو) 9 إعلام إسرائيلي: الوضع قد يشهد تغيّرًا في قواعد اللعبة! 5 موطن بديل لـ "شيعة لبنان" 1
الجيش الإسرائيلي يزعم أسر عنصر من حزب الله في الجنوب (صورة) 10 "ستدخلون السجن وسيحكم عليكم"... المرتضى: ستحاسبون حسابًا عسيرًا 6 رسالةٌ من نصرالله بعد قليل! 2
"لقيام العدل الإلهي"... إليكم ما تضمنته كلمة نصرالله! (فيديو) 11 طائرة مسيرة تستهدف قيادياً في صيدا بثلاثة صواريخ (فيديو) 7 قيادي قواتي سابق يفجّر المفاجأة: مغارة للحزب ستصدم إسرائيل وجعجع سقط.. تسريبات ستقلب موازين الحرب! 3
حزب الله خسر الرهان... ومحاولاتٌ مصيرها الفشل! 12 فرنسا تتحرك لوقف "تهور معراب" 8 شاب يجبر والده على طلاق زوجته والعودة لطليقته 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر