Beirut
24°
|
Homepage
حماس: الحملة العسكرية على غزة "إبادة مكتملة الأركان"
الاحد 13 تشرين الأول 2024 - 16:40

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بيانًا تؤكد فيه استمرار الحملة العسكرية على شمال قطاع غزة، مشيرة إلى إطباق الحصار وتصعيد القصف والمجازر بحق المدنيين العزل، معتبرة ذلك "عملية إبادة مكتملة الأركان".

وحملت الحركة حكومة الاحتلال المسؤولية عن هذه الجرائم، مؤكدة، أنها تعمل دون الاكتراث بأي قوانين أو التزامات دولية، مدعومةً بما وصفته بـ "غطاء أميركي إجرامي".

ودعت حماس إلى، ضرورة تحرك المجتمع الدولي، مشيرة إلى أن الصمت الدولي عن هذه الإبادة المستمرة منذ أكثر من عام يشكل رخصة لحكومة الاحتلال للاستمرار في تصعيد اعتداءاتها، محذرة من، أن ذلك قد يؤدي إلى توسيع الهجمات لتشمل دول المنطقة.


وأضافت، أن حكومة الاحتلال تتوهم قدرتها على إخضاع الشعب الفلسطيني وفرض خطط التهجير والاستسلام، لكن حماس أكدت أن مخططات الاحتلال ستتحطم أمام عزيمة وإصرار الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

كما وجهت الحركة نداءً إلى، الحكومات العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي، تطالبها بتفعيل أدوات الضغط على الاحتلال ومن يدعمه، لوقف عدوانه على الشعب الفلسطيني. ودعت أيضًا جماهير العرب والمسلمين وكافة أحرار العالم للتحرك الفوري في الشوارع والساحات والجامعات والنقابات لمواجهة هذه الحرب الإجرامية.

وفي الأسابيع الأخيرة، كانت قد تسارعت وتيرة الحملة العسكرية الإسرائيلية على شمال قطاع غزة، مما أدى إلى تصعيد التوترات الأمنية والإنسانية في المنطقة.

وبدأت الحملة في سياق أوسع من العمليات العسكرية التي تنفذها إسرائيل ضد ما تعتبره تهديدات من حركة حماس والفصائل المسلحة الأخرى.

كما تتضمن الحملة الإسرائيلية قصفًا جويًا مكثفًا، حيث تستهدف الغارات الجوية مواقع يشتبه بأنها تابعة لحماس، بما في ذلك مراكز القيادة والبنية التحتية.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
فرنسا تتحرك لوقف "تهور معراب" 9 رسالةٌ من نصرالله بعد قليل! 5 3 رصاصات في رِئتي الجندي الذي نفخ بـ"البوق" في لبنان 1
الجيش الإسرائيلي يزعم أسر عنصر من حزب الله في الجنوب (صورة) 10 طائرة مسيرة تستهدف قيادياً في صيدا بثلاثة صواريخ (فيديو) 6 موطن بديل لـ "شيعة لبنان" 2
قيادي قواتي سابق يفجّر المفاجأة: مغارة للحزب ستصدم إسرائيل وجعجع سقط.. تسريبات ستقلب موازين الحرب! 11 مسرحيّة هزليّة... بنادق صيد تكشف زيف "الإنجازات" الاسرائيلية! (صور) 7 مقاتلاتٌ إسرائيلية تعترض طائرة "الميدل إيست"... إليكم الحقيقة (فيديو) 3
ما هو مرفوض اليوم، سيصبح مقبولاً ثم مطلوباً بعد حين! 12 شاب يجبر والده على طلاق زوجته والعودة لطليقته 8 ماكرون ينقل رسالة لحزب الله عبر برّي! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر