Beirut
24°
|
Homepage
سلام: العدوان الذي يضرب لبنان سيضرب دول لاحقة مستقبلاً
المصدر: رصد موقع ليبانون ديبايت | السبت 12 تشرين الأول 2024 - 8:28

كتب وزير الإقتصاد والتجارة أمين سلام على "اكس"، "كل ما تقدمنا خطوة ايجابية على صعيد التضامن وتوحيد الصفوف لوقف اطلاق النار وتنفيذ الشرعية الدولية وتطبيق القانون الدولي ما يفيد رؤية لبنان المستقبل، كل ما امعن العدو الاسرائيلي بعدوانه البربري وانتهاكه الصارخ للقوانين والاعراف الدولية وسيادة لبنان وزرع الفتنة بمحاولاته البائسة وآخرها الاجرام بحق الدولة اللبنانية ورمز كيانها وعماد صمودها بقتل مباشر لعنصرين واصابة ثلاثة عناصر من مؤسسة الجيش الوطني اللبناني المطلوب منه تنفيذ القرار 1701 والشرعية الدولية عبر قصف مباشر لمركز الجيش في بلدة كفرا الجنوبية".

وأضاف، "ان هذا الاجرام الذي يتوسع يوما بعد يوم لا يدل الا على هدف واحد هو التوسع الاسرائيلي في المنطقة الذي يضرب لبنان اليوم وسيضرب دول لاحقة مستقبلاً ان لم نواجهه باتحادنا وتضامننا العربي الان امام سكوت الضمير العالمي بحق المجازر التي تقع بحق اللبنانيين على مدار الساعة".

وختم، "نتقدم بالعزاء من الجيش اللبناني والقائد العماد جوزيف عون واهالي شهداء الوطن والعلم والحرية عسى ان يتغمدهم الله بواسع رحمته وندعو بالشفاء العاجل للجرحى".




ويذكر أنَّ القرار 1701 هو قرار صادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في 11 آب 2006، وجاء هذا القرار في سياق النزاع بين إسرائيل وحزب الله في لبنان، والذي اندلع في تموز 2006.

يدعو القرار إلى وقف فوري لإطلاق النار بين الأطراف المتنازعة، مع التأكيد على ضرورة التزام جميع الأطراف بإنهاء الأعمال القتالية بشكل عاجل. كما يسعى القرار إلى تعزيز وجود قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (اليونيفيل)، من خلال توسيع نطاق قواتها ونشرها في المناطق الجنوبية، وذلك لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما يؤكد القرار على دعم الحكومة اللبنانية في تعزيز سلطتها على جميع أراضي لبنان، وهو ما يعد خطوة أساسية لاستعادة السيادة الوطنية. في هذا السياق، يُطلب من إسرائيل الانسحاب من لبنان بالتزامن مع نشر الجيس اللبناني واليونيفيل، مما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار.

يأتي هذا القرار كجزء من جهود المجتمع الدولي لتخفيف التوترات وإعادة بناء الثقة بين الأطراف المعنية، بعد صراع أسفر عن خسائر فادحة وأضرار جسيمة، مما يفتح الباب أمام آفاق جديدة للسلام في المنطقة.
انضم الى قناة "Spot Shot by Lebanon Debate" على يوتيوب الان، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 9 بعد 10 أيام على الحادثة... إنجازٌ "أمني" في "عزّ الحرب"! 5 إعتداءٌ على طبيب في "أوتيل ديو"! 1
بعد الحادثة المُقلقة... إجراءات أمنية مشدّدة في الميناء 10 "أُصيب في عنقه"... "العربية": فرص نجاة وفيق صفا ضئيلة 6 عقب استهداف بيروت... "سكاي نيوز" تكشف عن حالة وفيق صفا! 2
بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 11 بين توثيق الغارات والتحقق من الجثث... "شبكة تجسس" في لبنان! 7 خبر "هام" للنازحين: هذا ما ينتظركم خلال الـ 48 ساعة المقبلة! 3
بعد أيام من البحث... العثور على جثمان نيلفروشان الذي استشهد إلى جانب نصرالله 12 قائد ايراني يتزعّم الحزب وشبيحة مسلحون يرعبون بيروت.. علي الأمين ينعى الجنوب بغضب: الاجتياح قريب! 8 مُستجدات التحقيق مع المصور بيار مزنّر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر