Beirut
24°
|
Homepage
العثور على جثة الجنرال الإيراني الذي قُتل إلى جانب نصرالله
المصدر: الجزيرة | السبت 12 تشرين الأول 2024 - 7:54

أعلنت إيران، يوم أمس الجمعة، العثور على جثة جنرال في الحرس الثوري قُتل إلى جانب الأمين العام لـحزب الله السيّد حسن نصرالله في غارة إسرائيلية الشهر الماضي على ضاحية بيروت الجنوبية.

وقال بيان للحرس الثوري الإيراني "بفضل الجهود المتواصلة على مدار الساعة، تم انتشال جثمان الشهيد عباس نيلفروشان".

وأضاف البيان أنه سيتم الإعلان لاحقا عن موعد إعادته إلى إيران وبرنامج التشييع والدفن.


وقُتل نيلفروشان أحد المسؤولين الكبار في فيلق القدس الذي يدير العمليات الخارجية للحرس الثوري الإيراني في 27 أيلول إلى جانب نصرالله.

وقبل أسبوع، نقلت وكالة رويترز عن 3 مصادر إيرانية أن الزعيم الإيراني الأعلى علي خامنئي حذر حسن نصر الله وطلب منه الخروج من لبنان قبل أيام من مقتله في غارة إسرائيلية.

وقال أحد المصادر وهو مسؤول إيراني كبير إنه في أعقاب واقعة تفجير أجهزة اتصال لحزب الله في 17 أيلول مباشرة، أرسل خامنئي رسالة عبر مبعوث يطلب فيها من نصر الله المغادرة إلى إيران، وأشار فيها إلى تقارير استخباراتية تفيد بأن إسرائيل لديها عملاء داخل الحزب اللبناني وتخطط لقتله.

وأضاف المسؤول أن المبعوث كان القائد الكبير في الحرس الثوري الإيراني عباس نيلفروشان الذي كان مع نصر الله في مخبئه عندما استهدفته قنابل إسرائيلية وقُتل معه.

وفي الأول من تشرين الأول، أطلق الحرس الثوري نحو 200 صاروخ على إسرائيل ردا على مقتل نيلفروشان ونصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية، والذي اغتيل في طهران أواخر تموز.

وتعهد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، أن يكون رد بلاده على الهجوم الصاروخي الإيراني "قاتلا ودقيقا ومفاجئا".

من جهتها، حذرت إيران من أن أي هجوم إسرائيلي على "بنيتها التحتية" سيستدعي "ردا أقوى".
تابعوا آخر أخبار "ليبانون ديبايت" عبر Google News، اضغط هنا
الاكثر قراءة
الإعلام الألماني يسلط الضوء على استهداف مبنى الوردانية ودور محمد أرناؤوط 9 بعد 10 أيام على الحادثة... إنجازٌ "أمني" في "عزّ الحرب"! 5 إعتداءٌ على طبيب في "أوتيل ديو"! 1
بعد الحادثة المُقلقة... إجراءات أمنية مشدّدة في الميناء 10 "أُصيب في عنقه"... "العربية": فرص نجاة وفيق صفا ضئيلة 6 عقب استهداف بيروت... "سكاي نيوز" تكشف عن حالة وفيق صفا! 2
بعد جولة هاغاري داخل لبنان... فضيحة تُكشف! 11 بين توثيق الغارات والتحقق من الجثث... "شبكة تجسس" في لبنان! 7 خبر "هام" للنازحين: هذا ما ينتظركم خلال الـ 48 ساعة المقبلة! 3
بعد أيام من البحث... العثور على جثمان نيلفروشان الذي استشهد إلى جانب نصرالله 12 قائد ايراني يتزعّم الحزب وشبيحة مسلحون يرعبون بيروت.. علي الأمين ينعى الجنوب بغضب: الاجتياح قريب! 8 مُستجدات التحقيق مع المصور بيار مزنّر! 4
حمل تطبيق الهاتف المحمول النشرة الإلكترونيّة تواصلوا معنا عبر